قيدي يكسرهم

لبنان

طرابلس: عشرات الجرحى بمواجهات بين محتجين والجيش اللبناني

16/07/2021

طرابلس: عشرات الجرحى بمواجهات بين محتجين والجيش اللبناني

أصيب 27 شخصًا بجروح جرّاء مواجهات وقعت بين محتجين في طرابلس وعناصر الجيش اللبناني على خلفية محاولة الجيش فتح طرقات قطعها عدد من الشبان احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع المازوت وعدم تسليم الشركات مادة المازوت لأصحاب المولدات الكهربائية.

وكانت المناطق الشعبية في التبانة وجبل محسن والحارة البرانية والقبة شهدت انقطاعًا حادًا في التيار الكهربائي أثّر سلبًا على حياة المواطنين، زادها توقف أصحاب المولدات الخاصة عن العمل بسبب شحّ مادة المازوت في السوق، وهو ما دفع المواطنون للتجمهر والنزول إلى الشارع وقطع طرقات مستديرة عبد الحميد كرامي - البداوي وصولًا حتى مستديرة العبدة المؤدية إلى عكار.

وأثناء محاولة الجيش فتح الطريق عند مدخل جبل محسن بالقوة، تعرض لإلقاء قنبلة يدوية أدت لجرح خمسة عسكريين، ولاحقًا تعرّضت دورية للجيش للرشق بالحجارة مما أدّى إلى ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الجيش إلى 10 عناصر، ما دفع الجيش إلى إطلاق النار  فسقط 10 جرحى من المحتجين نُقلوا للمستشفيات للمعالجة.

فعاليات جبل محسن ومشايخ الطائفة الإسلامية العلوية، دعوا الاهالي إلى الهدوء وعدم الانجرار للفتنة، وأثنت على الدور الكبير الذي تؤديه المؤسسة العسكرية في حفظ الأمن واستقرار البلد، وطلبت من جميع المواطنين الانسحاب من الشارع.

وكان الجيش اللبناني أعلن عبر حسابه على "تويتر" عن ‏إصابة عشرة عسكريين بجروح جراء تعرضهم للرشق بالحجارة في منطقة جبل محسن من قبل عدد من المحتجين.

الجيش اللبنانيطرابلس والشمال

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة