رياضة

جونسون يهدّد بتغريم العنصريين على وسائل التواصل الاجتماعي

15/07/2021

جونسون يهدّد بتغريم العنصريين على وسائل التواصل الاجتماعي

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء، أن القوانين التي تحظر وجود مثيري الشغب في ملاعب كرة القدم في إنكلترا ستشمل أيضًا أولئك الذين يوجهون إساءات عنصرية إلى اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا التعديل على القوانين بعد الإهانات العنصرية التي طالت ثلاثة لاعبين من البشرة السوداء في منتخب إنكلترا بعد خسارة نهائي بطولة أوروبا امام منتخب إيطاليا الأحد.

وقال جونسون أمام النواب "ما نقوم به اليوم هو اتخاذ خطوات عملية لضمان تغيير نظام كرة القدم المتعلق بمعاقبة الاشخاص، بحيث أنه إذا كنت مذنبًا... بتهمة إساءة عنصرية على الإنترنت للاعبي كرة القدم، فلن تذهب إلى المباراة".

وقالت شرطة مانشستر الكبرى أنها أوقفت رجل يبلغ 37 عاماً للاشتباه في ارتكابه إساءة عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي موجهة إلى لاعبي إنكلترا.
ويعاقب على الجريمة بالسجن لمدة أقصاها سنتان و/أو غرامة مالية غير محدودة.

تتعرض الحكومة لضغوط متزايدة للتعامل مع هذه القضية، حيث تم إطلاق عريضة عبر الإنترنت الإثنين تطالب بحظر المسيئين عنصريًا من حضور المباريات  لمدى الحياة، سواء عبر الإنترنت أو خارجه، وقد حصلت على أكثر من مليون توقيع.

كما التقى جونسون مع ممثلين من شركات وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، سنابتشات، تيكتوك وإنستغرام.

وقال "إذا فشلت في إزالة المحتوى المسيء، ستواجه غرامات تصل الى 10 في المئة من عائداتها العالمية، ونحن نعرف انها تملك التكنولوجيا للقيام بذلك".

كرة القدمبوريس جونسونالعنصرية

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة