ramadan2024

لبنان

حمادة: بعض الناجحين في مجلس الخدمة المدنية أُزيحوا تحت عناوين سياسية
25/02/2019

حمادة: بعض الناجحين في مجلس الخدمة المدنية أُزيحوا تحت عناوين سياسية

دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة إلى إعادة بناء الدولة على أساس سليم ليأخذ كل صاحب الحق حقه انطلاقا من مفهوم العدالة والكفاءة وبعيدًا عن الاستثمار في السياسة والانتخابات وفي كل التفاصيل التي انهكت اللبنانيين واوصلتهم الى ما هم عليه.

وخلال الاحتفال التأبيني الذي أقيم في الهرمل بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة السيدة فرجة مرتضى والدة الشهيد المجاهد السيد حسين محمد مرتضى، أكد حمادة "أننا مستمرون في مكافحة الفساد، داعيا القضاء إلى البدء بالمحاسبة بناء على الملفات المفتوحة، كما أمل بأن يكون هناك مرحلة جديدة في لبنان بتعاون جميع أبنائه".

وأضاف حمادة "لدينا حقوق في هذه المنطقة يجب علينا أن نحصلها من خلال العمل والجد، وان شاء الله نصل إلى نتيجة من خلال ذهنية جديدة في لبنان"،  داعيا الحكومة إلى "التعويض عن عدم ذكر الزراعة في بيانها الوزاري من خلال ايلاء هذا القطاع الإهتمام اللازم، والذي من خلاله يمكن أن نرفع من مستوانا الاقتصادي".

وحول إنشاء فروع للجامعة اللبنانية في الهرمل، قال حمادة "إننا في انتظار قبول مجلس الوزراء للأرض المقدمة كهبة من بلدية الهرمل وصدور المرسوم، مشيرًا إلى أن رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب وعد بإنجاز المشروع في العام ٢٠٢٥ القادم".

كما أكد حمادة أنه سيتمّ تقديم اقتراح قانون الى المجلس النيابي يرعى عملية الضم والفرز لنصل إلى مكان يتملك أصحاب الحقوق أراضيهم بمستند يستثمرونه في الاقتصاد"، مضيفا أن "هذا الملف فيه قوت يومنا وحياة الاف الاسر في الهرمل والقاع ويونين".

ودعا حمادة في الختام إلى استعادة دور مجلس الخدمة المدنية المُصادر بما يخصّ الوظائف، مشيرًا إلى أن "هناك مجموعة من الناجحين في مجلس الخدمة المدنية من الذين يقف القانون والدولة والحق إلى جانبهم وقد تمت إزاحتهم لصالح موظفين آخرين تحت عناوين سياسية".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل