alamana

رياضة

منتخب إيطاليا بطلًا لـ"يورو 2020"

12/07/2021

منتخب إيطاليا بطلًا لـ"يورو 2020"

توِّج منتخب إيطاليا لكرة القدم بلقب كأس أوروبا 2020 بفوزه على نظيره الإنكليزي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد التعادل بنتيجة 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة النهائية التي أُقيمت في ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن.

ولم ينتظر المنتخب الإنكليزي كثيراً لافتتاح التسجيل، إذ بعد دقيقتين فقط سجّل لوك شو الهدف الأول بتسديدة قوية بعد تمريرة من كيران تريبييه، ليكون أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية في كأس أوروبا.

وبدا تأثير الهدف واضحاً على الطليان حيث لم يجدوا الحلول للوصول إلى مرمى جوردان بيكفورد في ظلّ تفوّق مدافعي إنكلترا.

وانتظر الإيطاليون حتى الدقيقة 30 ليصنعوا الفرصة الأولى من مهارة لفيديريكو كييزا، الذي انطلق من منتصف الملعب ثم سدّد كرة جاءت قريبة من المرمى.

ولم تتغيّر النتيجة في باقي دقائق الشوط الأول ليتقدّم فيه منتخب إنكلترا بنتيجة 1-0.

وكان سيناريو الشوط الثاني في بدايته مشابهاً للأول، وانتظرت إيطاليا حتى الدقيقة 60 لتصنع الخطورة عبر كييزا مجدّداً بتسديدة تصدّى لها بيكفورد هذه المرة.

لكن في الدقيقة 67 تمكّن المنتخب الإيطالي من إدراك التعادل بعد ركلة ركنية حيث لعب ماركو فيراتي الكرة برأسه ليتصدّى لها بيكفورد وتصطدم بالقائم الأيمن وتعود لليوناردو بونوتشي الذي تابعها في المرمى.

وكان لهذا الهدف مفعوله السحريّ على المنتخب الإيطالي الذي كاد يتقدّم في الدقيقة 74 بتسديدة لدومينيكو بيراردي بمواجهة بيكفورد لكن كرته جاءت فوق المرمى.

وظلّت النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية ليتم تمديد المباراة لشوطين إضافيين لم يطرأ فيهما أي جديد، لتحسم ركلات الترجيح فوز إيطاليا بنتيجة 3-2 بعد تصدّي جيانلويجي دوناروما لركلتين، ليُتوَّج الطليان باللقب القارّي للمرة الثانية في تاريخهم والأولى منذ عام 1968 وسط خيبة كبيرة للإنكليز في "ويمبلي".

كرة القدمايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة