يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

منتخب الأرجنتين بطلًا لـ
11/07/2021

منتخب الأرجنتين بطلًا لـ"كوبا أميركا"

تُوّج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا لكرة القدم بعد فوزه على مستضيف البطولة منتخب البرازيل، بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمتهما فجر اليوم الأحد.

ويدين المنتخب الأرجنتيني بالفضل في هذا الفوز لجناحه أنخيل دي ماريا، الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة 22، بعد كرة طويلة أخطأ مدافع البرازيل لودي في التعامل معها، لتصل إلى دي ماريا، الذي توغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرفع الكرة بكل براعة من فوق الحارس المتقدم لتتهادى إلى الشباك.

وحصدت الأرجنتين بذلك لقبها الـ15 والأول لها منذ العام 1993، كما توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول مع منتخب بلاده.

وهذا اللقب هو الأول لميسي مع منتخب بلاده، علما بأنه خسر معه أربع مباريات نهائية أعوام 2007 (نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل 0-3)، ونهائي كوبا أمريكا 2015 و2016 (كلاهما ضد تشيلي وبركلات الترجيح)، بالإضافة إلى خسارة نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا 0-1 بعد التمديد.

وقدم النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، مثالا رائعا للروح الرياضية، عقب نهاية مباراة منتخبيهما في نهائي البطولة.
وبعد إطلاق الحكم صافرته معلنا عن فوز المنتخب الأرجنتيني، ظهر نيمار وميسي وهما يحتضنان بعضهما البعض، حيث كان البرازيلي يهنئ الأرجنتيني بنيله اللقب، بينما كان "البرغوث" يواسي زميله السابق في برشلونة على خسارته الكأس الغالية.

الارجنتين

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل