يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جديد الكهرباء.. معمل الزهراني يعود إلى الخدمة غداً 
10/07/2021

جديد الكهرباء.. معمل الزهراني يعود إلى الخدمة غداً 

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنّه سيتم إعادة وضع معمل الزهراني في الخدمة إبتداءً من صباح غد الأحد، بعد تفريغ كامل حمولة الناقلة البحرية في خزاناته. 

المؤسسة أعلنت أنه قد جرى إفادتها بعد ظهر اليوم السبت، بأنّ المصارف الأجنبية المراسلة قامت بإستكمال الإجراءات المصرفية العائدة للقسم الثاني من شحنة مادة الغاز أويل الراسية قبالة مصب معمل الزهراني، وقد صدرت على أثره موافقة المورد للمباشرة بتفريغ هذا القسم خلال فترة بعد الظهر.

وكانت المؤسسة قد أعلنت أمس الجمعة عن توقف كل من معملي الزهراني ودير عمار نتيجة نفاد مخزونهما من مادة الغاز أويل. 

وعلى إثر هذا الإنقطاع أصبحت كافة معامل توليد الطاقة الكهرومائية التابعة لمصلحة الليطاني معزولة عن الشبكة العامة مما أدى إلى توقفها كليّاً عن الانتاج.

وفي السياق، أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أنه "بعد أن تم ربط معامل الليطاني مع معمل دير عمار العائد لمؤسسة كهرباء لبنان، وبعد أن تأمن ثبات الشبكة العامة على التوتر العالي لناحيتي الفولتية voltage والذبذبة frequency، وبعد التنسيق مع مؤسسة كهرباء لبنان ولخدمة المواطنين، تم رفع انتاج معامل الليطاني الى قدرة 100 ميغاوات بشكل استثنائي وبشكل موقت، الى أن يتم ثبات الشبكة العامة".

كما أعلنت أنها "ستعاود تطبيق برنامج التقنين السابق الذي كان معتمدا قبل أزمة اليومين السابقين، وذلك ابتداء من مساء هذا اليوم".

الكهرباء

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل