يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران تؤكد أنه لن توقف خطواتها النووية ما لم تتأكد من رفع العقوبات الأميركية 
06/07/2021

إيران تؤكد أنه لن توقف خطواتها النووية ما لم تتأكد من رفع العقوبات الأميركية 

رأى الناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أنه على الولايات المتحدة أن تقوم برفع الحظر عن إيران أولاً،  ومن ثمّ اختبار صدق هذا الإجراء ثانيًا، مضيفًا أنه بعد ذلك ستوقف طهران خطواتها التي اتخذتها ردًا على خروج واشنطن من الاتفاق وعدم التزام الأطراف الأوروبية بتعهداتها.

 وفي حديثه الصحفي الاسبوعي قال ربيعي إن الحوار مع السعودية بدأ انطلاقًا من إيمان إيران الراسخ بأولوية دول الجوار وضرورة التعايش السلمي لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، موضحًا أن طهران تعتقد أن الحوار خاصة داخل الأمة الإسلامية هو السبيل الوحيد الملائم لحل المشاكل والخلافات.

واضاف أننا ندرك التعقيدات التي تحيط بعض موارد الخلاف الأمر الذي يتطلب الوقت الكافي لحلها.

وحول سير محادثات فيينا لإحياء الإتفاق النووي، قال ربيعي إن المحادثات حققت تقدمًا جيدًا في الكثير من المواضيع، لكن لا ننكر أن هناك خلافات بخصوص بعض القضايا، وهذا لا يعني بالضرورة أن المفاوضات تواجه طريقًا مسدودًا.

وشدد ربيعي على أن الأمر البديهي في هذه المفاوضات هو أن إيران لن تقبل أي اتفاق لا يحقق مصالح الشعب الإيراني، كما إنها تطالب بأن تقوم أمريكا أولاً برفع الحظر عن إيران، ويتم ثانيا اختبار صدق هذا الإجراء وبعد ذلك ستوقف طهران خطواتها التي اتخذتها ردًا على خروج أمريكا من الاتفاق وعدم التزام الأطراف الأوروبية بتعهداتها.

وفي الرد على سؤال حول التخريب في أحد مباني هيئة الطاقة الذرية الإيرانية الواقعة قرب كرج في 23 حزيران/يونيو أكد ان العمل التخريبي لم يؤد إلى أضرار بشرية ومادية كبيرة ، إذ تعرض سقف أحد المباني لاضرار طفيفة وحاليًا يتم اصلاحه.

الجمهورية الاسلامية في إيرانعلي ربيعي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل