الخليج والعالم

فجوة في بداية الجولة التالية من محادثات فيينا

05/07/2021

فجوة في بداية الجولة التالية من محادثات فيينا

قال ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، في إشارة إلى الفجوة الطويلة حتى بداية الجولة التالية من محادثات فيينا، إنه يتوقع ألّا تنتهي المحادثات حتى الذكرى السادسة لتوقيع الاتفاق النووي في الـ 15 من تموز/ يوليو.

وقال أوليانوف، إن التوقعات بشأن نجاح مفاوضات إحياء الإتفاق النووي حتى الذكرى السنوية لتوقيع الإتفاق النووي في 15 تموز/ يوليو لم تتحقق.

وغرّد الدبلوماسي الروسي على تويتر قائلاً "توقف محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي كان أطول مما كان متوقعاً يبدو أنه مع الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران، يحتاج هذا البلد إلى مزيد من الوقت للإستعداد ولم تتحقق التوقعات بشأن نتيجة هذه العملية (محادثات إحياء الاتفاق النووي) حتى الذكرى السادسة للإتفاق النووي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه تم إحراز تقدم كبير في محادثات فيينا بشأن إحياء الاتفاق النووي، مضيفة أنه من المتوقع أن تختتم قبل الذكرى السادسة لمجلس الأمن الدولي.

وتدعي ادارة الرئيس الاميركي جو بايدن أنها تعتزم تمهيد الطريق أمام عودتها إلى الإتفاق النووي من خلال المحادثات الجارية في العاصمة النمساوية فيينا.

الاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم