ramadan2024

لبنان

بعد مبادرة اتحاد بلديات الضاحية.. انخفاض ساعات إطفاء المولدات الخاصة 
04/07/2021

بعد مبادرة اتحاد بلديات الضاحية.. انخفاض ساعات إطفاء المولدات الخاصة 

 
لفت اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت في بيان إلى أنّه "إزاء استفحال أزمة المازوت في لبنان وانخفاض المخزون أو نفاده عند أصحاب مولدات اشتراك الكهرباء، باشر إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية منذ 15 يومًا تقريباً، بتوزيع المازوت بالسعر المدعوم على أصحاب مولدات الإشتراك ما أدّى نسبياً إلى تخفيض ساعات إطفاء المولدات كما أنّ بعضها استمر دون أي تقنين". 

وأضاف "شمل توزيع المازوت جميع أصحاب المولدات التي صرحت مسبقاً عن عدد المشتركين لديها (باستثناء من رفض التصريح ما يعني أنه ربما سيأخذ أكثر من حاجته). ولا شكّ أنّ الكمية التي توزعها بلديات الاتحاد يومياً أو كلّ يومين قد لا تكفي كامل حاجة صاحب الموّلد (الكمية زادت بشكل واضح منذ يومين) ولكنها مبادرة وفرت على المواطنين تقنيناً قاسياً في هذه الأيام الحارّة، وفي ظل تقاعس الحكومة والوزارات المعنية". 

وتابع البيان "الأمر يرتبط طبعاً بقدرة الاتحاد على تأمين ما أمكنه من مادة المازوت المدعوم في ظل احتكار شركات الاستيراد وتحكمها بالكميات الموزعة وتقطيرها على اللبنانيين لغاية ابتزاز الدولة وتحقيق المزيد من الأرباح. وسوف يبقى التوزيع مستمراً طالما لا يزال الإتحاد يؤمن مازوت بالسعر المدعوم".

وختم بيان الاتحاد "بالموازاة ستبدأ بعض بلديات الضاحية مع مفتشين من وزارة الاقتصاد بجولات على كافة مولدات الاشتراكات في حملة للتأكد من التزام اصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الاقتصاد للعدادات والتسعيرة الصادرة عن اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية للاشتراك المقطوع. كذلك ستتم مراقبة مدى التزام اصحاب المولدات بتركيب العدادات للمشتركين".

الكهرباء

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة