طوفان الأقصى

رياضة

بركلات الترجيح.. اسبانيا تطيح بسويسرا وتتأهل لنصف نهائي اليورو 
02/07/2021

بركلات الترجيح.. اسبانيا تطيح بسويسرا وتتأهل لنصف نهائي اليورو 

بات المنتخب الإسباني أول المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو2020" بعد فوزه على نظيره السويسري بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد أن انتهت نتيجة المباراة الأصلية بالتعادل الإيجابي 1-1. 

على ملعب "جازبروم آرينا" في مدينة سان بطرسبرج الروسية، افتتح منتخب "اللاروخا" باب التسجيل مبكراً بعد 8 دقائق على انطلاق المباراة بمساعدة "النيران الصديقة"، بعد أن سدد جوردي ألبا الكرة بيسراه بقوة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم باللاعب السويسري دينيس زكريا وتتابع طريقها إلى الشباك.

وفي الشوط الثاني، عادل شيردان شاكيري لاعب منتخب سويسرا النتيجة في الدقيقة 68، ثم حصل زميله ريمو فريلير على البطاقة الحمراء في الدقيقة 77، بعد تدخله العنيف ضد الإسباني جيرارد مورينو، قبل أن تتجه المبارة إلى الأشواط الإضافية.

وستواجه إسبانيا في نصف النهائي من البطولة الفائز من مواجهة بلجيكا وإيطاليا والتي تقام في وقت لاحق اليوم على أرضية ملعب مدينة ميونخ الألمانية.

تساوي الأهداف العكسية مع النسخ مجتمعة 

وبعد أن سجل دينيس زكريا اللاعب السويسري في مرماه، وصل عدد الأهداف العكسية في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" إلى 10 أهداف. 

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن عدد الأهداف العكسية المسجلة في "يورو 2020" تخطى الرقم الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة وعددها 9 أهداف.

وكان دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، قد شهد تسجيل 8 أهداف عكسية، بالإضافة إلى هدف في دور الـ16، سجله الإسباني بيدري في مرماه خلال مباراة كرواتيا، بالمباراة التي انتهت بفوز منتخب الماتادور 5-3.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل