طوفان الأقصى

لبنان

زيادة جديدة على أسعار المحروقات .. فهل تزول طوابير الذل أمام المحطات؟
01/07/2021

زيادة جديدة على أسعار المحروقات .. فهل تزول طوابير الذل أمام المحطات؟

ارتفعت أسعار المحروقات في لبنان مجددًا صبيحة اليوم الخميس، بعد أقل من 48 ساعة من الزيادة الأولى التي أعلنت وفق سعر الدعم (3900 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد).

وتضمن جدول أسعار وزارة الطاقة والنفط الجديد زيادة 9000 على صفيحة البنزين 95 أوكتان لتصبح 70100 ليرة لبنانية مقارنة بالجدول الذي صدر من يومين، والبنزين 98 أوكتان 72200 ليرة لبنانية بزيادة 9300 ليرة.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار، لا يزال مشهد طوابير الذل في مختلف المناطق اللبنانية أمام محطات البنزين، ولا تزال شكاوى أصحاب المولِّدات تتصاعد مع اقتراب نفاد مخزونها.

وفي هذا الخصوص، أكَّد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لموقع "العهد الإخباري" أنَّ أزمة المحروقات لن تطول أكثر من يوميْن، مشيرًا إلى أنَّ "بعض شركات المحروقات سلمت البنزين إلى المحطات ولا تزال عملية التسليم مستمرة".

وأوضح أبو شقرا لـ "العهد" أنَّ الطوابير لا تزال موجودة بانتظار أن يتم إفراغ البواخر المتبقية وتسليم الكميات"، لافتًا إلى أنَّ عملية التفريغ تحتاج قرابة الثلاثة أيام وبعدها سيرتاح وضع السوق.

ودعا المواطنين للصبر لأنَّ عملية التفريغ "تتطلب وقتًا"، كما أنَّ شركات التوزيع ستبدأ بتسليم البنزين ابتداء من ليل الخميس الجمعة.

المحروقاتالشركات المستوردة للنفط في لبنانالبنزين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل