يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الأخاء يسحق الراسينغ بثلاثية ويقترب من الأنصار
23/02/2019

الأخاء يسحق الراسينغ بثلاثية ويقترب من الأنصار

أحمد شكر

عزز الأخاء الأهلي عاليه موقعه الرابع واقترب من الأنصار بفوزه الكبير على مضيفه الراسينغ بثلاثية بيضاء، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي ليرفع الفريق الجبلي رصيده إلى 27 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن الأنصار الثالث، بينما تجمد رصيد الراسينغ الذي يقبع في معمعة البقاء عند 14 نقطة.
 

ويدين الفريق الجبلي بفوزه الكبير للمميز أحمد حجازي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 38 و44، وأضاف الواعد حبيب شويخ الهدف الثالث من تسديدة رائعة عند الدقيقة 63.
ولم يستطع الراسينغ، الذي ظهر جليا تاثير غياب لاعبه النيجيري إيمانويل الموقوف، من مجاراة كتيبة عبد الوهاب أبو الهال على الرغم من محاولات سلطان حيدر وباباتاندي، إلا أن رجال رضا عنتر الذين حققوا فوزين في مرحلة الأياب لم يستطيعوا حصد نقطة من مواجهة الاخاء لتتعقد مهمة الفريق الأبيض والذي يسعى لتجنب الهبوط للدرجة الثانية.

 

ميسي يقود برشلونة لتخطي إشبيليا وتعزيز صدارته للدوري
قاد الأرجنتيني ليونال ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوز مثير خارج قواعده على مضيفه إشبيليا بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني، ليرفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 57 نقطة في القمة مبتعدا بفارق عشر نقاط مؤقتا عن ملاحقه أتلاتيكو مدريد الوصيف، فيما تجمد رصيد الفريق الأندلوسي عند 37 نقطة.
وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض في الجزء الأول بهدفين لهدف، بعدما إفتتح خيسوس نفاس مجال التسجيل للفريق الأندلوسي عند الدقيقة 22، أدرك النجم الأرجنتيني ليونال ميسي التعادل بعد أربع دقائق ليعود إشبيلياي ويتقدم بواسطة ميركادو عند الدقية 42.
وقلب البرغوث الأرجنتيني الطاولة على رؤوس الأندلونسيين بالشوط الثاني بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 67 و84، قبل أن يقضي الإيرغوياني لويس سواريز على أمال أصحاب الدار بتوقيعه على الهدف الرابع في الوقت البديل.
وتغلب خيتافي على ضيفه رايوفاليكانو بهدفين لهدف ليرتقي إلى المركز الرابع ب38 نقطة.

 

توتنهام يسقط في فخ بارنلي
حرم بارلني ضيفه توتنهام من الاقتراب من ثنائي الصدارة مانشستر سيتي وليفربول بفوزه عليه بهدفين لهدف في استكمال منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الممتاز ليتجمد رصيد الفريق اللندني عند 60 نقطة في المركز الثالث.
ولم تكن عودة الهداف هاري كاين للسبيرز فأل خير بسقوطه خارج ميدانه بالرغم من تسجيل كين هدف الزوار الوحيد عند الدقيقة 65 بعدما تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة57، واضاف بارنس هدف الفوز قبل سبع دقائق من النهاية.
وتغلب نيوكاسل على ضيفه هادزرفيلدتاون متذيل الترتيب بهدفين ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 28 نقطة.

 

باير ميونخ يهزم هرتا برلين ويشارك دورتموند الصدارة
تساوى باير ميونخ الألماني مؤقتا مع غريمه بروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الصعب على هرتا برلين بهدف خاتفي مارتيناز ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين ليرفع النادي البفاري رصيده إلى 51 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن أسود وستفاليا الذين يخوضون اختبار صعب بمواجهة ليفركوزن مساء الأحد.
وتغلب فولفسبورغ على مضيفه منشنكلادباخ الثالث بثلاثية بيضاء..
وواصل شالكى نتائجه السلبية بسقوطه على ميدانه بثلاثية نظيفة، وحقق فرايبورغ فوزا عريضا على ضيفه أكسبورغ بخمسة أهداف لهدف.

 

تورينو يطيح بأتلنتا
حرم تورينو ضيفه اتلنتا من الاقتراب من روما الخامس ولو مؤقتا بفوزه عليه بهدفين دون رد في استكمال منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الكالتشو ليتساوى تورينو مع اتلنتا برصيد 38 نقطة.

 

باريس سانجرمان يسحق نيم بثلاثية
واصل باريس سانجرمان تحليقه بعيدا في صدارة الدوري الفرنسي بفوزه على ضيفه نيم بثلاثية بيضاء ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 68 نقطة من 26 مباراة.

 

ميسي يعادل رقم رونالدو
نجح الأسطورة الأرجنتيني ليونال ميسي بمعادلة رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله 44 هاتر مع برشلونة الإسباني، ليتساوى مع الدون وسجل ميسي 50 هترك في مسيرته والستة الباقية هي مع المنتخب.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل