طوفان الأقصى

لبنان

حب الله: رفع الدعم يجب أن يترافق مع دعم الإنتاج وتشجيع الصناعة
29/06/2021

حب الله: رفع الدعم يجب أن يترافق مع دعم الإنتاج وتشجيع الصناعة

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله أنه "لا يمكن المتابعة كما كانت الأمور تدار من قبل، والتي أوصلت بنا الى إهمال الإنتاج والصناعة والبلد"، مضيفا أنه "لا يمكن لبلد ان يقوم إذا لم ينتج بنفسه".

واعتبر حب الله خلال رعايته حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومؤسسة "بريكس بروكيريج" للتأمين، أن "المبلغ المقرر تخصيصه للبطاقة التمويلية المزمع توزيعها (93 دولار) غير كاف"، وقال: "لا يمكن رفع الدعم اذا لم نتأكد ان الطاقة مؤمنة لبعض القطاعات ومؤسسات الدولة".

وتابع حب الله أنه "لا يمكن الحديث عن رفع الدعم إذا لم يصر إلى دعم الإنتاج وتشجيع الصناعة وتحديث القوانين وضمان أموال المستثمر ومنحه التسهيلات وتحفيز التصدير وتخفيض تكاليف الترانزيت سواء عبر البر عن طريق سوريا، أو عبر الدول العربية والخليجية وإعطائهم الضمانات على جودة المنتج اللبناني ونوعيته ومواصفاته ومحاربة تهريب الممنوعات والقضاء على هذه الآفة"، لافتا إلى أننا "نعمل على تأمين الوصول إلى الأسواق الخارجية بشكل آمن".

كما أكد أنه "لا يمكن للصناعي ان يرتاح اذا لم يتمكن من تحريك حساباته وتحويل أمواله وسحبها"، مطالبا مصرف لبنان بـ"احترام القرارات التي اتخذها.. فالمصانع على شفير الإفلاس بسبب تأخير تسديد مستحقاتها".

وشدد حب الله على "أهمية تصنيع الدواء وعلى قدرات القطاع الدوائي المتنامية والمصانع الممتازة".

وتحدث عن أهمية قطاع التأمين، وتغطية المصانع والعمال لحمايتهم وحماية المؤسسة، مؤكدًا أن "اتفاق اليوم بين الجمعية والشركة جيد جدا ويتيح للصناعي الاطلاع على آخر ما توصل إليه قطاع التأمين وعلاقته بالصناعة".

عماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان