ramadan2024

رياضة

التقرير الرياضي ليوم السبت 23 شباط/ فبراير 2019
23/02/2019

التقرير الرياضي ليوم السبت 23 شباط/ فبراير 2019

أحمد شكر
هل يبلغ المنتخب اللبناني لكرة السلة نهائيات كأس العالم الصين الصيف المقبل؟
سؤال يتردد على ألسنة اللبنانيين الذين زحفوا إلى ملعب نهاد نوفل مساء الجمعة لمساندة منتخب الأرز أمام الضيف النيوزيلندي لتحقيق الفوز وحسم التأهل بمواكبة رسمية تمثلت بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزيري الدفاع إلياس أبو صعب والشباب والرياضة محمد فنيش ووزير البيئة فادي جريصاتي، إلا أن نتيجة المباراة خيبة آمال المتابعين وعقدت من مهمة المنتخب ببلوغ النهائيات بعدما بات بحاجة للفوز على ضيفه الكوري الجنوبي عصر الأحد شرط سقوط المنتخب الأردني الفائز على الصين أمام ضيفه النيوزيلدي.

ولا تبدو مهمة رجال المدرب السلوفيني سلوفودان سوبوتتيش سهلة أمام النمر الكوري الذي يتسم بالسرعة والتسديد البعيدة بعدما كشفته مباراة نيوزيلندا من إهدار للفرص السهلة، واعتماد الفردية في مسعى للتعويض عن الأداء الجماعي الذي غاب عن غالبية فترات اللقاء الذي اتسم بالتسديدات الصعبة والسريعة لرجال الأرز الذين خضعوا لأيقاع الضيوف الهجومي تحديدا مع الضغط الد العالي دفاعا في ظل غياب التعامل المناسب من قبل المدرب سوبوتيش الذي وبعد تقدم لبنان بفارق نقطة وحيازة الضيوف الكرة لم يأمر لاعبيه بارتكاب خطا أو محاولة منع وصول الكرة لنجم المنتخب النيوزيلندي الذي سجل ثلاثية قلبت النتيجة.

وعلى الرغم من طلب المدرب وقت مستقطع قبل 18 ثانية من النهاية إلا أن الانتاظار لأكثر من 13 ثانية لتخطي نصف الملعب والتسديد البعيد بدلا من محاولة اختراق السلة والتعديل وجر الزوار لوقت إضافي بدلا من ستعادة الكرة في وقت لم يتجاوز أعشار من الثانية كلها أسباب تدفع للقلق بعدما سبق للمنتخب الذي تفوق خلال مباراة الذهاب وخسر في الأمتار الاخيرة للقلق أمام النمر الكوري المجد والسريع.

فهل ستسود الجماعية بطلا من الفردية ويحسن المدرب التعامل مع ظروف اللقاء وقرأته بهدف تحقيق الفوز وبلوغ مونديال الصين؟

أم أن الحلم سسيتبخر؟
***
بعثة النجمة تغادر إلى الأردن بصفوف مكتملة
غادرت بعثة نادي النجمة العاصمة اللبنانية بيروت صباح السبت متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان لخوض غمار الجولة الأولى من منافسات كأس الإتحاد الآسيوي أمام الوحدة الأردني مساء الإثنين.
وضمت البعثة التي ترأسها أمين السر أسعد سبلاني إضافة للجهاز الفني بقيادة المدرب موسى حجيج عشرين لاعبا على رأسهم القائد العائد علي حمام وضمت التشكيلة عباس حسن وعلي السبع في حراسة المرمى، والمدافعين محمد شاونا وقاسم الزين وعبد الفتاح عاشور وعلي حمام واندرو صوايا وأمير الحصري وعلي بزي، وفي الوسط ادريسا إنيانغ وأحمد جلول ونادر مطر وعلي الحاج ومحمد جعفر والاسترالي انتي بوكماز ويحيى الهندي.
وابو بكر المل وحسن معتوق وسادرل لويس وعلي علاء الدين هجوما.
***
تعادل سلبي للاهلي صيدا
أهدر الأهلي صيدا الطامح للعودة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم نقطتين ثمينتين بتعادله مع ناصر بر إلياس سلبا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي في إفتتاح منافسات الأسبوع السادس عشر لدوري الدرجة الثانية ليرفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 32 نقطة متساويا مع شباب البرج الوصيف.
***
بياتك يقود لميلان لتخطي انبولي بثلاثية
واصل ميلان صحوته وقلص الفارق مؤقتا مع جاره وغريمه انتر ثالث الدوري إلى نقطة واحدة بفوزه الكبير على ضيفه إنبولي بثلاثية بيضاء في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الكالتشو ليرفع النادي اللمبردي رصيده إلى 45 نقطة.
وضع الهداف البولندي بياتك فريقه في المقدمة مطلع الشوط الثاني ليضيف الإفواري فرانك كيسي الهدف الثاني قبل أن يختتم الإسباني كاستيفو ثلاثية الروسوناري منتصف الشوط الثاني.
***
واتفورد يكتسح كاردف، ووستهام يعمق جراح فولهام
سحق واتفورد كاردف سيتي بخمسة أهداف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع السابع والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تغلب وستهام على جاره فولهام الذي يصارع من أجل البقاء بثلاثة أهداف لهدف.
***
تعدل مخيب لغشتودغارات
تابع اشتوغارات مسلسل نتائجه المخيبة وهدر النقاط بتعادل مع فاردر بريمان بهدف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع الثاث والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
***
ستراسبورغ يفرض التعادل على ليل
نجح استراسبورغ بفرض التعادل على ضيفه ليل ثاني الترتيب بهدف لهدف في إفتتاح منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الفرنسي.
وعلى الرغم من تقدم الزوار عبر جوناثان إيغوني قبل ثلاث دقائق من هاية الشوط الأول إلا أصحاب الدار استطاعوا العودة والتعديل عبر انطوني غونزالافيسا عند الدقيقة 68.
***
مانشستر سيتي يمدد عقد مدافعه الفرنسي لابورت
أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الدوري تمديد عقد مدافعه الفرنسي بريك لابورت حتى العام 2025.
لابورت الذي انضم للسيتيزن الموسم الماضي قادما من اتلاتيكو بلباو الإسباني قدم مستوى جيد وخاض جميع المباريات مع فريقه في الدوري.
***
الإتحاد الأوروبي يوقف مهاجم ارسنال لاكازات
أوقف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي الكساندر لاكازيت مهاجم ارسنال ثلاث مباريات في منافسات الدوري الأوروبي.
وكان الدولي الفرنسي قد تعرض للترد خلال مباراة فريقه مع ضيفه باتيبورصوف البلا روسي إثر اعتداءه على مدافعه الصربي الكساندر قبل خمس دقائق من النهاية.
***
الإتحاد الدولي يحرم تشلسي من التعاقدات لموسمين
قررت اللجنة التأديبية في الإتحاد الدولي لكرة القدم حرمان تشلسي الإنجليزي من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات الصيفي والشتوية لموسمين بسبب مخالفاته قواعد ضم اللاعبين دون ال18 عاما.
ورد البلوز برفض قرار الفيفا، معلنا تقديمه استأنافا للإتحاد الدولي.
***
إيطاليا إلى كأس العالم لكرة السلة
بلغ المنتخب الإيطالي نهائيات كأس العالم لكرة السلة في الصين الصيف المقبل بفوزها الكبير على المجر 75 41 في مباراة سهلة للأزرق ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للمجموعة العاشرة لتصفيات الأوروبية.
وفرض أصحاب الأرض سيطرة مطلقة على المباراة حيث أنهوا النصف الأول بفارق 19 نقطة 34 15 ليواصل الأزوري أداءه الهجومي في النصف الثاني ويعمق الفارق إلى 34 نقطة نهاية اللقاء ويحجز بطاقة التأهل للصين.

إقرأ المزيد في: رياضة