alamana

لبنان

حسن كشف على أدوية ضبطها الأمن العام في شقة سكنية

26/06/2021

حسن كشف على أدوية ضبطها الأمن العام في شقة سكنية

كشف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، في شعبة الأمن القومي للأمن العام للضاحية في مركزها في بلدية الشياح، على كمية كبيرة من الأدوية تمت مصادرتها من شقة سكنية، تم تخزين الأدوية فيها، بهدف بيعها بالسوق السوداء.

ونقلت المضبوطات إلى مركز الشعبة بعد إنجاز عملية الدهم من قبل عناصرها ومفتشين من دائرة التفتيش الصيدلي في وزارة الصحة، بحضور رئيس شعبة الأمن القومي للضاحية الجنوبية في الأمن العام المقدم حيدر قبيسي وأعضاء المكتب، وانطوان شنتيري ممثلا رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس.

الوزير حسن شكر الأمن العام واللواء عباس ابراهيم والمقدم حيدر قبيسي والعناصر الذين دهموا الشقة السكنية، داعيًا المواطن لأن يكون "العين الساهرة على صحته وحريصًا على إيصال أيّ معلومة مفيدة للمصلحة العامة"، وقال "بمجرد الإعلان على وسائل التواصل يتم تتبع الأمر وقام التفتيش الصيدلي بوضع يده على المضبوطات. فهناك مافيات وأناس عملهم إخفاء الادوية، وما يتم كشفه يتعدى الموضوع الشخصي ويؤدي إلى ارتكابات ممكن أن يبنى عليها، بحيث تشكل حركة تتبع على المستويين الأمني والوزاري الإداري".

وتمنى على القضاء المختص مواكبة الإجراءات القانونية والاقتصاص من المرتكبين، لأنه عندما يكون لدينا مئات العلب من الأدوية المنقذة للحياة الضرورية للأمراض المزمنة التي لا يجدها المريض، فالمحتكر يشارك بتداعيات صحية، قد تصل إلى الوفاة".

كما أكد جهوزية الوزارة والأجهزة الأمنية والقضائية المختصة لمقاومة ومواكبة أي ارتكاب ووضع اليد على الملفات الضرورية والملحة.

وزارة الصحةالأمن العامحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة