alamana

لبنان

تكتل بعلبك الهرمل: للإسراع في تشكيل حكومة تسهم في تمتين وحدة الصف

26/06/2021

تكتل بعلبك الهرمل: للإسراع في تشكيل حكومة تسهم في تمتين وحدة الصف

دعا تكتل بعلبك الهرمل النيابي إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تسهم في تمتين وحدة الصف بين جميع المكونات اللبنانية، من أجل مواجهة التحديات الخطيرة في الداخل والخارج، والارتقاء إلى مستوى الآمال التي يتطلّع إليها اللبنانيون.

التكتل وبعد اجتماعه الدوري سأل "كيف سيواصل المواطن اللبناني حياته في ظل الضغوط والأعباء المادية والحياتية وسقوط القدرة الشرائية عنده بسبب مافيا الدولار والمحتكرين".

ولفت التكتل إلى أن الدولة غائبة بل مستقيلة من دورها في الإنقاذ وفي الرقابة والمحاسبة، في ظلّ حكومة تصريف أعمال شبه معطّلة، وعدم تشكل الحكومة العتيدة.

ورأى أنّ الخلافات بين أهل السياسة تفاقم الأزمات، مشدداً على أنّ تأخير ولادة الحكومة يؤدي إلى مزيد من الفوضى في إنفلات سعر صرف الدولار وفقدان المحروقات وتفاقم أزمة الكهرباء وفقدان الأدوية والغلاء المستفحل في المواد الغذائية.

وجدد التكتل مطالبته المسؤولين اللبنانيين بضرورة العمل على إعادة تعزيز العلاقات اللبنانية - السورية وتفعيل التبادل الإقتصادي بينهما لما فيه مصلحة البلدين المحاصرين بالعقوبات الأميركية.

كما طالب بالإستفادة والتعاطي بإيجابية مع العرض الإيراني لتأمين المحروقات بالكميات المطلوبة وبالليرة اللبنانية، لافتًا إلى أن ذلك يحتاج إلى قرار جريء وشجاع يظهر للعالم أجمع سيادية لبنان وحريته واستقلاله تحقيقاً لمصلحة شعبه في الحاضر والمستقبل.

وحول الوضع الأمني في بعلبك الهرمل، رفض التكتل عمليات القتل وفوضى وسرقة المياه والكهرباءمن قبل بعض المتنفذين.

وختم بالدعوة مجدداً إلى متابعة قيام الدولة بمسؤولياتها كاملة تجاه هذه المنطقة المحرومة المظلومة، ومحاسبة الذين يعيشون فيها فساداً وتخريباً.

 

بعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان