يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

شقيق لجين الهذلول يجدّد اتهاماته للقحطاني بتعذيبها
23/02/2019

شقيق لجين الهذلول يجدّد اتهاماته للقحطاني بتعذيبها

أعرب شقيق الناشطة الحقوقية المعتقلة لجين الهذلول عن قلقه من احتمال تدهور معاملة السلطات السعودية لشقيقته في السجن، وجدد اتهامه لسعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالإشراف على عمليات التعذيب، وتهديد شقيقته بالاغتصاب والقتل ورميها في مياه الصرف الصحي.

وقال وليد الهذلول لصحيفة الإندبندنت البريطانية إن وضع شقيقته قد يزداد سوءا نظرا لغياب الشفافية وعدم حصوله على رد رسمي من السلطات بشأن وضعها.

وأكد أن عائلتها حاولت الاتصال بعدد من الهيئات الحكومية للاستفسار عن وضعها دون التوصل لأي معلومات واضحة، حسب قوله.

وفي بداية الشهر الجاري، قال وليد إن من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى اعتقال شقيقته هو عملها على تشييد مأوى للنساء اللائي يتعرضن للعنف المنزلي.

وأكد في مقال كتبه على موقع "سي أن أن" أن أخته تعرضت للتعذيب الوحشي،و لا سيما الجَلد والضرب والصعق بالكهرباء والاعتداء.

والهذلول المعتقلة صحفية درست في الولايات المتحدة، وعرفت بدفاعها عن حقوق المرأة السعودية، وتعرضت للاعتقال غير مرة بسبب مواقفها.


وخلال الأسابيع الماضية، تحدث عدد من أفراد أسرتها عن التعذيب الذي تتعرض له في معتقلها على يد المحققين، حيث سردت شقيقتها علياء -التي تعيش في بروكسل- بالتفصيل ما تتعرض له لجين من تعذيب وسجن انفرادي وضرب وصعق وتحرّش وتهديد بالاغتصاب والقتل، مؤكدة أن بعض جلسات التعذيب شارك فيها بالتعذيب والتهديد القحطاني نفسه.

كما ذكر شقيقها وليد -في مقال له- أن أحد المحققين قال لشقيقته "إذا لم تتزوجيني فسوف أغتصبك".

وأكد أن أخته "تعرضت للجلد والضرب والصعق بالكهرباء والمضايقة بشكل متكرر"، ونقل عنها أن رجالا ملثمين "يوقظونها منتصف الليل ليهتفوا بتهديدات لا يمكن تخيلها".

إقرأ المزيد في: الخليج