رياضة

الدنمارك والنمسا إلى ثمن نهائي اليورو والأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

22/06/2021

الدنمارك والنمسا إلى ثمن نهائي اليورو والأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

واصل المنتخب الهولندي مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثالث تواليًا على حساب ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بثلاثية أحرزها منفيس ديباي وفينالدوم في الدقائق 24 و51 و54 ليرفع منتخب الطواحين رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة.

وبلغت النمسا ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على أوكرانيا بهدف لترفع رصيدها إلى ست نقاط وتضرب موعدًا مع إيطاليا في دور ال16.

وتابع المنتخب البلجيكي عروضه القوية وحقق الفوز على فنلندا بثنائية فارمايلن ولوكاكو ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية وتراجعت فنلندا للمركز الثالث.

وخطف المنتخب الدنماركي المركز الثاني وبلغ ثمن النهائي بفوزه الكبير على ضيفه الروسي بأربعة أهداف لهدف ليكمل رفاق كرستيان ايركسين المشوار.

وحجزت منتخبات سويسرا وإنجلترا وتشيكيا والسويد وفرنسا مقاعدها في الدور المقبل جرّاء النتائج المسجلة وبغض النظر عن نتائجها في الجولة الأخيرة.

ديمبلي خارج اليورو

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن استبعاد المهاجم عثمان ديمبلي من تشكيلة المنتخب الفرنسي المشارك في بطولة أوروبا 2020، بداعي الإصابة.

وخرج ديمبلي مصابا خلال تعادل فرنسا 1-1 مع المجر ضمن منافسات المجموعة السادسة، يوم السبت، بعد مشاركته بديلًا لأحد زملائه وتعزيز هجوم فريقه بصورة واضحة.

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان دون الكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالإصابة "خضع عثمان ديمبلي لفحص بأشعة إكس في مستشفى في بودابست مساء السبت".

وأضاف البيان "مدة التعافي ستتجاوز فترة وجوده في تشكيلة المنتخب. وبعد مشاورات بين اللاعب وطبيب الفريق، قرر المدرب ديدييه ديشان استبعاد عثمان ديمبلي من المشاركة في ما تبقى من البطولة".

ولا يزال لدى ديشان الكثير من الخيارات الهجومية مثل أوليفييه جيرو وكينجسلي كومان ووسام بن يدر إلى جانب الأساسيين أنطوان غريزمان وكريم بنزيمة وكيليان مبابي.


الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا وتعادل لتشيلي

بلغ المنتخب الأرجنتيني ربع نهائي كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل عقب فوزه بهدف على البارغواي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل اليخاندرو غوماز هدف منتخب التانغو بعد عشر دقائق على البداية.

وتعادل تشيلي مع الإيرغواي بهدف لهدف منح فورغاس الأسبقية لحامل اللقب قبل أن يدرك لويس سواريز التعادل للسيلستي منتصف الشوط الثاني ليخرج كل منتخب بنقطة منحت حامل اللقب بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة