رياضة

دوري السوبر الأوروبي.. مشروعٌ لا زال على قيد الحياة 

21/06/2021

دوري السوبر الأوروبي.. مشروعٌ لا زال على قيد الحياة 

عادَ "دوري السوبر الأوروبي" إلى الواجهة الرياضية مجدداً بعد أن كشفت تقارير صحفية أن الأندية الإنجليزية التي كانت قد أعلنت مشاركتها في دوري السوبر الأوروبي لم تنسحب بشكل رسمي بعد.

جاء هذا بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز"، والتي أكدت أن الأندية لا تزال تحلم بالبطولة والمزايا الخاصة بها.

وأوضحت الصحيفة أن الفرق لم تغادر البطولة بصفة رسمية ونهائية بعد، بحسب ما ذكر مصدر مطلع خاص بها. وأكدت كذلك أن تلك الفرق حتى لو أرادت أن تغادر بشكل نهائي فلا سبيل إلى ذلك مثلما أكد فلورنتينو بيريز رئيس رابطة البطولة وريال مدريد.

والفرق الإنجليزية التي كانت قد أعلنت مشاركتها في البطولة هي مانشستر يونايتد وسيتي وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي. وترى تلك الأندية أن البطولة ستعود من جديد لكن بتعديلات معينة ستتم عليها ثم سيتم إعادة إطلاقها والإعلان عنها.

مشروع مستمر 

وأصر رئيس برشلونة جوان لابورتا على أن مشروع دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل لا يزال على قيد الحياة على الرغم من إدانته من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

لابورتا أعلن في اجتماع لأعضاء نادي برشلونة أن المشروع ما زال على قيد الحياة، وأضاف "القضاء يؤكد أن اليويفا لا يمكنه اتخاذ إجراء ضد أندية دوري السوبر، الاتحاد الأوروبي أطلق التهديدات وقام بالضغط علينا، وتسبب هذا الضغط في انسحاب الأندية الإنجليزية، ثم ميلان وإنتر وأتلتيكو مدريد". 

وقال لابورتا "ظهرت فكرة دوري السوبر في وقت تعاني فيه جميع الأندية من مشاكل مالية، عائدات المشاركة به تصل إلى 700 مليون يورو في كل موسم على الأقل بالإضافة إلى المتغيرات، ولم نرغب في تكرار الخطأ الذي ارتكبناه عندما رفضنا المشاركة في دوري أبطال أوروبا عام 1955". 

وعلى الرغم من معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والجماهير والأندية المنافسة، أصر لابورتا على أن الدوري الممتاز سيعني الاستدامة المالية للأندية ويجعل المنافسة أكثر جاذبية، وزاد: لن نعتذر عن التفكير في الانضمام إلى مسابقة أو تنظيمها، أو عن رغبتنا في أن نكون متحكمين بمصيرنا في عالم كرة القدم.

جدير بالذكر أن بطولة دوري السوبر الأوروبي كانت قد لاقت الكثير من النقد والهجوم بعد الإعلان عنها مما دفع تسعة أندية من الـ 12 المؤسسة لإعلان الانسحاب قبل مرور أسبوع.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة