يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

680 شخصية عالمية لبايدن: لإنهاءِ القمع
20/06/2021

680 شخصية عالمية لبايدن: لإنهاءِ القمع "الإسرائيلي"

وقعت 680 شخصية عالمية من 75 دولة، رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدعو فيها إلى العمل من أجل المساعدة في إنهاء القمع الذي يمارسه الكيان "الإسرائيلي" على الشعب الفلسطيني.

وجاء في الرسالة أن "أعضاء التحالف العالمي للمجتمع المدني وقادة الأعمال والفنانين والزعماء الدينيين والسياسيين الحائزين على جائزة نوبل، الموقعين أدناه، يدعون قادة الولايات المتحدة للعمل للمساعدة في إنهاء الهيمنة والقمع "الإسرائيلي" للشعب الفلسطيني".

وجاء في الرسالة أن "السلام الدائم والعادل لجميع الناس، سيبقى بعيد المنال إذا بقيت السياسة الأمريكية على الوضع الراهن بدون عدالة ومساءلة".

ونبهت الرسالة إلى أن "الشرطة "الإسرائيلية" والمستوطنين مستمرون في ممارسة العنف ضد الفلسطينيين رغم وقف إطلاق النار الرسمي، وذلك بالطرد القسري والأعمال العنيفة ضد المتظاهرين السلميين والمصلين في المسجد الأقصى"، مؤكدة أن هذه السياسات تقوض النسيج الاجتماعي، وتمنع أي تقدم نحو مستقبل ديمقراطي عادل وسلمي.

ودعت الرسالة الإدارة الأمريكية الحالية للمارسة ضغوط دبلوماسية منسقة للمساعدة في إنهاء التمييز والقمع المنظمين، ولضمان محاسبة السلطات "الإسرائيلية" التي تنتهك حقوق الفلسطينيين. 
 

جو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل