أربعينية الإمام الحسين(ع)

الانتخابات الايرانية 2021

قبيل اعلان النتائج الرسمية.. مرشحو الرئاسة يباركون للسيد رئيسي فوزه

19/06/2021

قبيل اعلان النتائج الرسمية.. مرشحو الرئاسة يباركون للسيد رئيسي فوزه

قبيل إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية الايرانية، تقدم عدد من المرشحين بالتهاني والتبريكات لمنافسهم السيد إبراهيم رئيسي على فوزه المبدئي برئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران.

وتقدم المرشح محسن رضائي بالتهاني والتبريكات لمنافسه السيد رئيسي، مباركاً آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي الملحمة التي صنعها الشعب الايراني بمشاركته الواسعة في الانتخابات.

وفي رسالة كتبها اليوم السبت، قال رضائي إن انتخابات يوم أمس الجمعة اثبتت أمام المحللين والمراقبين الدوليين أن الشعب الإيراني لن يدخر جهدًا في الحفاظ على النظام الإسلامي ودعمه، معتبرًا أن هذا الاختبار الكبير يعد صفحة مشرقة اخرى في تاريخ جهاد الشعب الايراني.

وتابع رضائي في رسالته: "أبارك هذه الملحمة الكبيرة لقائد الثورة والشعب الايراني المضحي ومنتخب هذا الشعب الأخ العزيز آية الله السيد إبراهيم رئيسي، متمنيا له التوفيق في هذه المسؤولية الخطيرة".

بدوره، هنأ المرشح عبدالناصر همتي منافسه السيد رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم أمس الجمعة.

وكتب همتي على صفحته الشخصية على موقع "إنستجرام" مخاطبا السيد رئيسي: "أبارك انتخاب سيادتكم لمنصب الرئيس الثالث عشر للجمهورية الإسلامية"، مضيفا أن "الشعب الايراني ينتظر حياة مليئة بالأمل والسلام والازدهار".

وأمل همتي من "الحكومة السيد رئيسي ومن خلال التدابير والاجراءات على الساحة الداخلية والخارجية وبقيادة سماحة آية الله السيد الخامنئي، ان تحقق السمو والرفعة للجمهورية الاسلامية وللشعب الايراني حياة افضل مفعمة بالاستقرار والرخاء".  

من جهته، بارك المرشح أمير حسين قاضي زادة هاشمي فوز منافسه السيد رئيسي في الانتخابات .

وبارك الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني لمنتخب الشعب في الانتخابات الرئاسية الثالث عشرة (ابراهيم رئيسي)، مشيرا الى انه نظرا الى عدم اعلان النتائج الرسمية حتى الان وامتثالا للقانون فإنه سيؤخر التهنئة الرسمية على الرغم من وضوح الشخص الذي حصل على العدد الكافي من الأصوات وحاز على اراء الشعب.

كما كتب رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف على حسابه على "تويتر": "لقد سجل الشعب الايراني مفخرة بمشاركته الواسعة في الانتخابات رغم المشاكل التي يعانيها"، مباركا للإمام الخامنئي والشعب الايراني النبيل إقامة العرس الانتخابي بحضور جماهيري ملحمي.

إقرأ المزيد في: الانتخابات الايرانية 2021