العالم

الذكرى السابعة لتأسيس الحشد الشعبي العراقي .. الفياض: الحشد هو سرّ هيبة الدولة

18/06/2021

الذكرى السابعة لتأسيس الحشد الشعبي العراقي .. الفياض: الحشد هو سرّ هيبة الدولة

في الذكرى السابعة لتأسيس الحشد الشعبي العراقي، رئيس هيئته فالح الفياض يقول إنه "لن نقبل بأنصاف الحلول في مسألة السيادة ووحدة العراق".

أكد رئيس الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض اليوم الجمعة، أنّ "الحشد ينبض بالوحدة الوطنية وقد استطاع أن يبني تكاتفاً سنيّاً شيعيّاً قائماً على وحدة الدم والمصير".

وقال الفياض في كلمته، خلال إحياء الذكرى السنوية السابعة لتأسيس الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، إنّ "المرجعية الدينية كانت دائماً المنطلق والموجه الأساسي".

وأضاف الفياض أنّه "لا نحمل المرجعية أياً من نتائج سلوكياتنا ونعمل من أجل أن نكون عند حسن ظنّها"، مشيراً إلى أنّ "المرجعية أكدت أهمية مراجعة الوضع السياسي والحكومي ووجّهت بضرورة إجراء الانتخابات".

وتابع أن "الحشد الشعبي قوة رسميّة قامت بقانون وهو يحظى بمقام عال في نفوس العراقيين"، لافتاً إلى أنه "علينا أن نحافظ على مكانتنا التي صنعت بالدماء والجهاد".

الذكرى السابعة لتأسيس الحشد الشعبي العراقي .. الفياض: الحشد هو سرّ هيبة الدولة

وأكد الفياض أن "هناك من يتربص بالحشد الشعبي ونقول له إن الحشد هو سرّ هيبة الدولة"، مشدداً على أنّه "علينا حماية الحشد الشعبي والتعالي عن الحساسيات".
 
وذكر أنّه "لن نقبل بأنصاف الحلول في مسألة السيادة ووحدة العراق"، مضيفاً أن "وحدة العراق وأبنائه مهمة وكذلك وحدة قواته المسلحة".

ولفت الفياض إلى أن "الحشد الذي قاتل "داعش" دفاعاً عن العراق بات أكثر استعداداً لخوض معارك أكبر"، معتبراً أنه "لا يمكن لأي دولة تريد إقامة علاقات مع العراق أن تعتبر الحشد خارجاً على القانون".

الحشد الشعبيفالح الفياض

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة