ramadan2024

لبنان

السيد صفي الدين: منفتحون على الجميع لمعالجة القضايا وسنلاحق ونضغط في موضوع الكهرباء
22/02/2019

السيد صفي الدين: منفتحون على الجميع لمعالجة القضايا وسنلاحق ونضغط في موضوع الكهرباء

 

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن حزب الله "منفتح على الجميع لمعالجة القضايا وسيلاحق ويضغط في موضوع الكهرباء"، وتساءل عن عروض الكهرباء التي ترفض بشكل استمراري، وقال: "نحن اليوم نسأل ولكن غداً سنتهم، بداية الحل يجب أن يكون بإنشاء مصانع كهرباء".

كلام السيد صفي الدين جاء خلال رعايته الاحتفال التكريمي لأكثر من 250 مكلّفة في بيروت من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

وشدد سماحته على أهمية الحجاب وتوجه للمكلفات قائلاً: "يجب أن تلتفتن أنكن تقتدين بالسيدة الزهراء (ع) فهي النموذح الأرقى والقدوة لكنّ".

وأضاف: "مقاومتنا ستنتصر بثقافة الحجاب كما استطاعت أن تنتصر من قبل، في هذه الثقافة سنقدم لكل العالم العربي النموذج القدوة والأسوة سواء في مدارس المهدي (ع) أو في مدارس الامداد وفي كل صروحنا التعليمية، فهو نموذج وعنوان لثقافتنا لنزداد بمقاومتنا فخراً عزاً".

ولفت الى أن "هذه الثقافة ستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل، فهي الثقافة الأصيلة التي تقدم الحلول."

وتابع سماحته: "نحن جماعة واقعيين ونثق بأنفسنا وربنا وبصدقنا مع الناس حين نتحمل مسؤولية أي شيء من أجل تقديم نموذج راقي. فكما عرف الناس صدق المقاومة بالانتصارات سيعرف الناس صدق هذه الثقافة".

وتخلل الاحتفال مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانويّة الإمام الخمينيّ (قده) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من مكلفات ثانوية المهدي (ع) الحدث.

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذة آية رستم من ثانويّة المهديّ (ع) الحدث وعاهدت هي ورفيقاتها المكلفات السيدة فاطمة (ع) بصون حجابهن.  

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) الحدث الحاج هشام شمعوني الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال: "فتياتنا اليوم يستجبن لأمر الله تعالى ليرتدين اللباس الأبيض الطاهر كقلوبهن البيضاء، لباس العفة تأسياً بسيدة الطهر سيدة نساء العالمين لتكون قدوتهن...".

إقرأ المزيد في: لبنان