فلسطين

الاحتلال يقصف غزة.. وحماس تعتبره استعراضي 

18/06/2021

الاحتلال يقصف غزة.. وحماس تعتبره استعراضي 


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة دون وقوع اصابات.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين على الأقل موقعا للفصائل في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، بعد استهدافه بصاروخين من طائرات الاستطلاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية بعدة صواريخ موقع "الإدارة المدنية" شرق مخيم جباليا، شمالي القطاع.

وفي جنوب قطاع غزة، أغارت طائرات الاستطلاع بثلاثة صواريخ على أرض زراعية في منطقة معن شرق محافظة خانيونس، قبل استهدافه بصاروخ واحد على الأقل من الطائرات الحربية.

وشنّ الطيران الحربي غارة عنيفة على أرض زراعية، قرب استراحة الحرية، شمال غرب مدينة غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته قصفت مواقع اطلاق قذائف صاروخية ومجمعات عسكرية تابعة لحماس في غزة وخانيونس وذلك ردًا على مواصلة اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

هذا وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات جنوده وقادته التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس .

وأكد برهوم في تصريح صحفي "أن ارتكاب الاحتلال أيّ حماقات تستهدف شعبنا ومقاومتنا ستكون المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام له بالمرصاد دفاعًا عن أهلنا وشعبنا ومقدساتنا، وهذا واجب وطني وديني وأخلاقي، ونحن عازمون على تأديته وانتزاع حقوق شعبنا مهما كلفنا من ثمن".

وأضاف أن" المقاومة الباسلة هي من يحدد قواعد وطبيعة المعركة، وما معركة سيف القدس ببعيدة، بل لا زلنا في ظلالها، حيث ثبتنا معادلة القدس في قلب المواجهة ولن يجد العدو من مقاومتنا الا ما يسوؤه".

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين