لبنان

وزير الصحة: الدعم الكويتي ساهم بتخطي المستشفيات للأزمة الوبائية

17/06/2021

وزير الصحة: الدعم الكويتي ساهم بتخطي المستشفيات للأزمة الوبائية

وقع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن اتفاقية بين وزارة الصحة العامة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي ممثلة برئيس مجلس الإدارة هلال مساعد الساير، وذلك من أجل توفير لقاحات "فايزر" لمواجهة فيروس "كورونا" لصالح اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

وبموجب الاتفاقية، سيجري تأمين كمية من اللقاحات وعددها 36500 وحدة من نوع "فايزر" بمبلغ قدره 500 ألف دولار يتم إيداعه في حساب تبرعات "كورونا" الموجود في وزارة المالية لصالح وزارة الصحة لتسديده إلى الشركة الموردة، وذلك خلال العقد الثالث من السنة موزعة على أشهر تموز وآب وأيلول، وفقًا للشروط والمعايير المحددة من قبل الوزارة خصوصا لجهة التسجيل المسبق على المنصة الرسمية.

وشكر الوزير حسن دولة الكويت من خلال الهلال الأحمر الكويتي "على مسيرة العطاءات والأيادي البيضاء ومواكبة كل المحَن التي مر بها لبنان وشعبه وكل المقيمين على أرضه".

كما شكر الصندوق الكويتي للتنمية لما قدمه في المرحلة السابقة في سبيل استكمال تأهيل أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، وقال إن "هذا الأمر خول هذه المستشفيات القيام بدور أساسي في علاج مرضى "كورونا" خلال الأزمة الوبائية".

ونوه حسن بـ"الهبة التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في سبيل مساعدة حملة التمنيع المجتمعي للبنانيين والإخوة الفلسطينيين والسوريين"، كما شكرها على "فرز هبة خاصة بالأدوية المزمنة يجري العمل عليها الآن".

وختم وزير الصحة قائلا: "أثبتم بالفعل محبتكم ودعمكم للبنان من خلال العطاءات المدروسة"، مؤكدا "استمرار التعاون الوثيق لمصلحة الإنسان في لبنان".

لبنانوزارة الصحة اللبنانيةالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة