رياضة

برشلونة يقترب من صفقته الرابعة لتعزيز صفوفه

16/06/2021

برشلونة يقترب من صفقته الرابعة لتعزيز صفوفه

يبدو أن نادي برشلونة يقترب خلال الساعات القليلة المقبلة من الإعلان عن صفقته الصيفية الرابعة بعد الأرجنتيني سيرخيو أجويرو والبرازيلي إيمرسون، فالهولندي ممفيس ديباي بات قريباً جداً من الفريق الكتالوني بعد موافقته على الانتقال إليه.

وانتهى عقد ديباي (27 سنة) مع ناديه أولمبيك ليون الفرنسي بنهاية الموسم المنقضي وبات حراً في الانتقال لأي فريق.

وسيعلن برشلونة عن تعاقده مع ديباي خلال الساعات المقبلة وفقاً لصحيفة سبورت الكتالونية.

واتفق الطرفان، برشلونة واللاعب، على كافة التفاصيل بعد منح اللاعب موافقته للفريق ولا يتبقى سوى مراجعة وكيله والمحامين للعقد قبل توقيعه.

وقدم برشلونة عرضين قبل اللاعب الهولندي ثانيهما، فالعرض الأول كان لمدة 3 سنوات لكن الطرفين لم يتفقا على ما فيه ليُقدم عرض ثان لمدة سنتين مع إمكانية التمديد لسنة إضافية وهو ما وافق عليه اللاعب.

ويشارك ديباي حالياً مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2020، حيث سيلتقي يوم الخميس مع النمسا بعد فوزهم في أولى مبارياتهم على حساب أوكرانيا 3-2 في لقاء كان مثيراً.

ويخطط برشلونة للإعلان عن قدوم اللاعب ومن ثم تقديمه في ملعب كامب نو كما جرت العادة ولكن بعد انتهاء اللاعب من البطولة الأوروبية رفقة بلاده.

ولعب ديباي في صفوف ليون منذ يناير 2017 حينما انتقل إليه من مانشستر يونايتد بعد موسمين لم يبزغ فيهما نجمه مع الفريق الإنجليزي.

ولعب ممفيس تقريبًا كل مباريات الموسم الفائت مع ليون إذ شارك في 40 مباراة سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 12 هدفًا لزملائه.
 

ويرتبط اسم ديباي ببرشلونة منذ الصيف الماضي منذ قدوم مواطنه رونالد كومان لتدريب برشلونة لكن الصفقة لم تتم لعدم التوصل لاتفاق بين برشلونة وليون.

ويعد ديباي الذي يلعب جناحاً أيسر وصانع ألعاب خيارًا مهمًا لبرشلونة خاصة وأنه لن تكلف صفقته برشلونة كثيرًا لقدومه بعقد انتقال حر وهو الحال نفسه مع أجويرو وإيريك جارسيا اللذين انتقلا إلى برشلونة بعد نهاية عقدهما مع مانشستر سيتي.

أما الظهير الأيمن إيمرسون، فعاد إلى برشلونة من ريال بيتيس، مقابل تسعة ملايين يورو.

ويعد ديباي بوضعه الحالي مثاليًا لبرشلونة ليس على المستوى الفني فقط بل المالي فالنادي يعاني من أزمة مالية كبيرة إذ قاربت ديون النادي وفق تقريره المالي الأخير على المليار يورو.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة