يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لبنان حاضرٌ في كأس آسيا.. وعلى طريق
16/06/2021

لبنان حاضرٌ في كأس آسيا.. وعلى طريق "المونديال" 

تأهل منتخب لبنان لكرة القدم إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 في الصين وإلى الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العام 2022 في قطر.

لبنان الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة إلى كأس آسيا وكأس العالم برصيد 10 نقاط، استفاد من نتائج المباريات التي جرت اليوم ليضمن التأهل كواحد من أفضل أصحاب المراكز الثانية في المجموعات.

وستجري قرعة الدور النهائي والحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال أول تموز المقبل، على أن تنطلق المباريات في النصف الثاني من تشرين الثاني.

ما لم يتوقعه أحد 

وكان منتخب الأرز قد خاض التصفيات مع المدرب ليفيو تشيوبوتاريو، ومن ثم أكملها المدرب اللبناني جمال طه، بسبب الأزمات التي عانتها لبنان.

وبدأ لبنان التصفيات بخسارة أمام كوريا الشمالية (2-0)، ثم فاز على تركمانستان (2-1) وسريلانكا (3-0). ليفقد حظوظه في التأهل للدور الثالث بتعادله مع كوريا الجنوبية سلبيًا، ومن ثم تعادله مع كوريا الشمالية. 

وجاءت نقطة التحول إثر انسحاب كوريا الشمالية وشطب نتائجها، ليفوز لبنان على سريلانكا بنتيجة 3-2، ثم يخسر أمام تركمانستان 2-1 وأمام كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها.

كما نجحت نتائج الجولة الأخيرة في خدمة منتخب لبنان، أبرزها تصدر قطر المجموعة الرابعة، وخسارة الأردن من أستراليا، وفوز السعودية على أوزبكستان، ليتأهل لبنان بأغرب سيناريو لم يتوقعه أكبر المتفائلين.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة