40spring

الخليج والعالم

قتلى وجرحى من المسلحين جراء انفجار سيارة مفخخة في عفرين

22/02/2019

قتلى وجرحى من المسلحين جراء انفجار سيارة مفخخة في عفرين

قتل 25 مسلحا من فصائل "الجيش الحر" المدعومة تركياً واصيب 36 آخرون تقريبا جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين السورية.

وأفادت وكالة "رووداو" الإخبارية الكردية أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب مشفى "ديرسم" في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بعد ساعات على انتهاء عرض عسكري لما يسمى بـ"الجيش الوطني" في شارع الفيلات، تخلله مرور العشرات من المجموعات المسلحة".

وذكرت مواقع كردية أن "غرفة عمليات غضب الزيتون" أعلنت مسؤوليتها عن التفجير قرب مشفى "ديرسم" يوم أمس، مشيرا إلى ان الانفجار أسفر عن مقتل 25 مسلحاً وإصابة ما يقرب من 36 آخرين.

من جهتها، ذكرت صحيفة "ميليت" التركية أن السلطات المحلية حملت "وحدات حماية الشعب" الكردية المسؤولية عن الهجوم، موضحة أن الانفجار وقع في شارع مكتظ وسط المدينة.

ومنذ غادر مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية المدعومة من واشنطن أواخر العام الماضي مدينة عفرين وضواحيها، تشهد المنطقة تفجيرات متكررة تحمل المجموعات المسلحة المتحالفة مع الجيش التركي المسؤولية عنها.

وسبق أن أعلنت "وحدات حماية الشعب"، التي تشكل العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" المدعومة أمريكيا، عزمها على منع المجموعات المسلحة من تعزيز وجودها العسكري في عفرين ذات الغالبية الكردية.

وكانت القوات التركية وأدواتها قد احتلت مدينة عفرين في آذار/مارس العام 2018، نتيجة عملية خاضتها ضد المقاتلين الأكراد.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم