رياضة

منتخب كوريا الجنوبية يطيح بلبنان في التصفيات المزدوجة

13/06/2021

منتخب كوريا الجنوبية يطيح بلبنان في التصفيات المزدوجة

تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على ضيفه اللبناني بهدفين لهدف في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 عن المجموعة الثامنة، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين في العاصمة سيول، ليعزز الشمشون الكوري صدارته للمجموعة بـ 16 نقطة في حين تجمد رصيد المنتخب اللبناني الذي بات ينتظر هدية تقدم له عند عشر نقاط في المركز الثاني.

وعلى الرغم من تقدم رجال الأرز بهدف مفاجئ عبر سوني سعد من مجهود فردي رائع في الدقيقة الثالثة عشرة، إلا أن الكوريين عبر النجم سون وزملائه سيطروا على مجريات اللقاء محاصرين المرمى اللبناني وسط ارتداد غير مبرر للاعبي لبنان وانكفاء أدى لتعرض الدفاع لضغط هائل، لينتهي الشوط الأول بتقدم لبناني سرعان ما زال مطلع الشوط الثاني الذي تابع فيه الكوريون سيطرتهم ومن كرة ركنية ارتدت من المدافع ماهر صبرا الذي حرم أصحاب الدار من فرصة التعادل في الشوط الأول، أدرك سون التعادل في الدقيقة 51 بعدما ارتدت الكرة من رأس صبرا إلى شباك مهدي خليل الذي قدم مستوى مقبول في اللقاء.

ليتابع بعدها سون هوايته بالضغط على المرمى اللبناني ويكسب ركلة جزاء بعد لمسة يد للمدافع جوان العمري، وسجل من خلالها سون هيونغ مين نجم توتنهام هدفا، أهداه لزميله السابق الدنماركي كرستيان اركسون.

ورغم تبديلات جملال طه المتأخرة باقحام ربيع عطايا وحسين الزين ومحمد دهيني، إلا ان الأداء اللبناني بقي ضعيفًا جراء انعدام اللياقة وغياب الهجمات على المرمى الكوري، فسوني سعد ومحمد قدوح وهلال الحلوة انشغلوا بالأداء الدفاعي عن الهجوم.

وانتهى اللقاء بخسارة جديدة لرجال الأرز الذين يحتاجون لهدية في الجولة الأخيرة للتأهل إلى الدور الحاسم أو نهائيات كأس آسيا في الصين.

 

حملة تضامن مع اركسون

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة من نجوم كرة القدم العالميين مع نجم انتر ومنتخب الدنمارك كرستيان اركسون، الذي تعرض لنوبة قلبية خلال مباراة بلاده أمام فنلندا، ما أدى لغيابه عن الوعي وتلقيه إسعافات أولوية ونقله إلى المستشفى.

وقال نجم يوفنتوس والبرتغال، كريستيانو رونالدو، عبر حسابه في انستا غرام افكارنا وصلواتنا مع اركسون وعائلته يقف عالم كرة القدم معهم على أمل الحصول على أخبار جيدة وأعول على عودتك قريبا إلى الملاعب.

بدوره دون نجم مانشستر سيتي والجزائر، رياض محرز، على حسابه في تويتر اسم اركسون ورمز لقلب مكسور حزنا على النجم الدنماركي وأيادي مرفوعة بالدعاء.

كرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة