رياضة

يورو 2020: اركسون ينجو من الموت.. فنلندا تفاجئ الدنمارك وتعادل لويلز

13/06/2021

يورو 2020: اركسون ينجو من الموت.. فنلندا تفاجئ الدنمارك وتعادل لويلز

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استقرار الحالة الصحية للاعب الدنماركي كرستيان اركسون، فيما أعلن الاتحاد الدنماركي أن لاعب انتر استعاد وعيه ويخضع لفحوصات جديدة.

وكانت مباراة الدنمارك وضيفتها فلندا في المجموعة الثانية شهدت في آخر دقائق الشوط الأول سقوط اركسون، لاعب انتر، دون أن يتعرض لأي احتكاك أو اصطدام، بل سقط على أرض الملعب عند الدقيقة 43، فهرعت إليه الطواقم الطبية لإسعافه وإنقاذه ونقله إلى مستشفى قريب ليتم إيقاف المباراة قبل أن تستأنف لاحقا بناء على طلب لاعبي المنتخبين بحسب الاتحاد الأوروبي.

ونجح المنتخب الضيف بخطف هدف المباراة الوحيد وتحقيق فوز تاريخي عبر جوال بوهيان بالو عند الدقيقة 60، مستغلا خطأ الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي كان فاقدا لتركيزهـ ليفشل بعدها الفايكينغ بالعودة بعدما أهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء عن طريق لاعب توتنهام بيار امل هويبر، بعد تصدي الحارس الفلندي، ليخرج منتخبه فائزا بالنقاط الثلاثة في مشاركته الأوروبية الأولى.

واعتلى المنتخب البلجيكي الصدارة بفارق الأهداف عن نظيره الفنلندي، بعد تغلبه على مضيفه الروسي بثلاثية نظيفة في لقاء احتضنته مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وسجل نجم الشياطين الحمر وانتر، رومالو لوكاكو، هدف التقدم بعد عشر دقائق على البداية، وأضاف مونيي الهدف الثاني في الدقيقة 34، ليعود لوكاكو ويوقع على ثلاثية بلاده وثنائيته في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليخرج رجال المدرب مارتيناز بالنقاط الثلاث.

وتعادل المنتخب الويلزي مع نظيره السويسري بهدف لهدف في العاصمة الأذرية باكو لحساب المجموعة الأولى.

سجل انبولو هدف السويسريين الوحيد عند الدقيقة 49 قبل أن يدرك المنتخب الويلزي التعادل عن طريق مونري قبل ربع ساعة من النهاية، ليكسب كل منتخب نقطة واحدة.

وكان المنتخب الإيطالي قد قصّ شريط البطولة بفوز كبير ومستحق على ضيفه التركي بثلاثية في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما لحساب المجموعة الأولى، التي تصدرها الأتزوري بثلاث نقاط.

وسجل ديمارال خطأ في مرمى بلاده وتشيرو ايموبلي ولورنزو أنسيني أهداف كتيبة مانشيني.

أوروباكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة