لبنان

تكتل بعلبك الهرمل: لاعتماد ساعات توزیع كهرباء عادلة وإعادة فتح فروع ​المصارف​ في الهرمل

12/06/2021

تكتل بعلبك الهرمل: لاعتماد ساعات توزیع كهرباء عادلة وإعادة فتح فروع ​المصارف​ في الهرمل

شدّد رئيس تكتل "​بعلبك​ الهرمل" النائب ​حسين الحاج حسن​ على ضرورة مكافحة الإحتكار والتهريب الذي يحصل، داعياً "​القوى الأمنية​ في مختلف المناطق إلى بذل الجهود لمكافحة مختلف الجرائم في ​لبنان​ عموماً وفي بعلبك خصوصاً".

كلام الحاج حسن جاء عقب اجتماع لتكتل "​بعلبك​ الهرمل" حيث أشار إلى "ضرورة تأمين حماية للمؤسسات العامة بعد ​السرقات​ التي طالت بعضها في العديد من المناطق وخصوصاً في ​بعلبك الهرمل​". 

وأسف إلى "المشاهد التي نراها يوميّاً عند المحطات، أي تجمع الناس من أجل تعبئة ​المحروقات​ من أجل التنقل إلى اعمالهم أو استخدام المحروقات في الأمور الصناعية وللمعدات الزراعية". 

الحاج حسن دعا المسؤولين إلى التعاطي بإيجابية مع العرض الإيراني لإنشاء معامل توليد كهرباء، وإلى العودة لاستجرار الطاقة الكهربائية من سوريا في ظل النقص الحاصل في الإنتاج. 

وتطرق إلى موضوع الكهرباء والتقنين القاسي الذي يطال البلاد عموماً ومحافظة بعلبك الهرمل خصوصًا، داعياً إلى تأمين استقرار واستدامة الاعتمادات اللازمة لتمويل المحروقات لمؤسسة كهرباء لبنان.

كما أكد على وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان ضرورة اعتماد ساعات توزیع عادلة بين المحافظات في ظل التقنين القائم.

وفي السياق، شدد على أن "​مصرف لبنان​ وحاكمه ​رياض سلامة​ مسؤول عن إعادة فتح فروع ​المصارف​ في الهرمل ومنع إقفالها في بعلبك بعد التحجج بالوقفات الاحتجاجية أمامها".

واعتبر أن المدخل الأساس للبدء بمعالجة هذه الأزمات والتخفيف من معاناة المواطنين يكمن في تشكيل الحكومة، داعياً المعنيين إلى التجاوب مع مبادرة الرئيس نبيه بري المدعومة من قبل حزب الله حتى تبصر الحكومة العتيدة النور.
 

بعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان