لبنان

بالفيديو: مداهمات وزير الصحة مستمرة .. وجديدها ضبط مستودع يتلاعب بالأسعار في سد البوشرية

11/06/2021

بالفيديو: مداهمات وزير الصحة مستمرة .. وجديدها ضبط مستودع يتلاعب بالأسعار في سد البوشرية

"اللعب بالأمن الصحي للبنانيين ممنوع"، شعارٌ لطالما رفعه وزير الصحة حمد حسن متجاوزاً عقبات الفساد والإحتكار. 

فبعد دهمه أمس مستودعات الأدوية والحليب ومستلزمات غسل الكلى في الحازمية، دهم حسن مجدداً اليوم مستودعاً للمعدات الطبية لجراحة العظام في منطقة سد البوشرية، وضبط تلاعباً في أسعار المعدات المدعومة بفارق كبير تعدّى نسبة الـ 1500 في المئة. 

وقال حسن "غير مقبول أنّ ما يجب أن يكون بـ 27 دولارًا تمّت فوترته بـ 509 دولارات، والـ 49 دولارًا بـ 526"، مؤكدًا أنّ "هذا الموضوع سيُحال على النيابة العامة المالية لأن ما يحصل ليس شرعيًا وهو سرقة وليس ربحًا، وعلينا أن نكشف من هو المرتكب في حق المواطن أهو صاحب المستودع أم المستشفى وتجب محاسبته لأن المواطن ليس سلعة بل هو روح".

وأضاف: "أقول للمواطن اللبناني وللجهات القضائية المختصة وللنيابة العامة أنه غير مسموح في لبنان في ظل الظروف التي نعيشها هذه السرقة والأسعار الفاحشة والربح بنسبة 1500 في المئة، فهذا أمر غير مقبول، وعلى القضاء وضع يده على هذا الموضوع واجراء مكاشفة عكسية منذ تاريخ بدء الدعم".

وختم "الواضح للعلن أن صاحب المستودع والمستشفى يتآمران على صحة المريض، وهذا ما سيؤكده ويكشفه القضاء".


وكان وزير الصحة زار صباحًا مستودعًا لواحدة من الشركات الكبرى المختصّة بمستلزمات العمليات الجراحيّة في الحازمية، يرافقه مفتشون تابعون لوزارة الصحة العامة للتأكد من الفواتير وما إذا كانت مدعومة أم لا ومطابقتها مع الموجودات المخزنة في المستودع وآلية الصرف. وتبيّن نتيجة الكشف أنّ البضاعة موجودة بكميات كافية ومدعومة أو مشمولة بوعد الدعم من مصرف لبنان.

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان