عين على العدو

حكومة التغيير الاسرائيلية: الأطراف المشاركة توقّع على الاتفاق الائتلافي

11/06/2021

حكومة التغيير الاسرائيلية: الأطراف المشاركة توقّع على الاتفاق الائتلافي

وقّع حزب "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد اليوم الجمعة على الاتفاق الائتلافي الحكومي مع القائمة "العربية الموحدة" برئاسة منصور عباس، ومع حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الحرب والخارجية الأسبق أفيغدور ليبرمان.

وكان حزب "ميرتس" برئاسة نيتسان هوروفيتش قد وقّع على الاتفاق الائتلافي أيضًا يوم أمس الخميس. ومن المرجّح اليوم أيضًا التوقيع على الاتفاقات الائتلافية مع تحالف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، وحزب "أمل جديد" برئاسة جدعون ساعر.

وكان رئيس الكنيست ياريف ليفين قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن الكنيست الإسرائيلي سيصوّت الأحد في 13 حزيران/يونيو الجاري خلال جلسة خاصة على منح الثقة للائتلاف الحكومي الذي يخلف حكومة بنيامين نتنياهو.

من جانبه، أشار رئيس حكومة العدو الجديدة بحسب اتفاق التناوب نفتالي بينت في مقابلة نشرتها صحيفة "إسرائيل هيوم" اليوم الجمعة إلى وجود تحديات كبيرة تقف أمامه، وقال "آمال المستوطنين معقودة علينا لنعيد الاستقرار الى "اسرائيل" ونجعلها في خدمتهم".

وتعهّد بينت بأن تعمل حكومة الإحتلال الجديدة من "أجل الكل من متدينين وعلمانيين يهود وعرب انطلاقًا من الشراكة والمسؤولية"، معربًا عن أمله في أن تفلح الحكومة برئاسته في مهمّتها.

وفي المقابل، توقّع النائب عن حزب "الليكود" دافيد بيتان في مقابلة مع قناة "كان"، "بألا تصمد حكومة الإحتلال الجديدة أكثر من سنة، مشيرًا إلى أن "مصدرًا كبيرًا فيها يشاركه الرأي"، وأضاف أن بنيامين نتنياهو ينوي مواصلة تولي رئاسة المعارضة.
 

الكيان الصهيونيالكنيست

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة