لبنان

إشادات بجهود الوزير حسن في إدارة الأزمة الصحية

10/06/2021

إشادات بجهود الوزير حسن في إدارة الأزمة الصحية

لاقت انجازات وزارة الصحة العامة بإدارة الوزير حمد حسن في معالجة أزمة فيروس "كورونا" وما رافقها من أزمات صحية وطبية، إشادة جهات دولية ومحلية خصوصا بعد تدني أعداد الإصابات والوفيات ومعالجة ملفات عديدة .

بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي ثمّن خلال اجتماع عقده أساقفة لبنان والرؤساء العامون في الربوة، "الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الطبية ومن وزارة الصحة بعد تدني أعداد الإصابات والوفيات جراء جائحة "كورونا"".

بدوره، نوه نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج بجهود الوزير حسن في إدارة الأزمة، لافتا الى انه "حقق انجازًا عالميًا في إدارة الاستجابة للجائحة وطريقة ومسار التطعيم في لبنان".

واعتبر بلحاج أن "ما يمكن استخلاصه من الإنجاز الذي قامت به وزارة الصحة هو أن ثمة إمكانية لتجاوز الصعوبات عندما يكون هناك أشخاص وإدارة سياسية وضغط من المجتمع المدني".

ونتيجة للتطورات الصحية الايجابية، أعلنت وزارة الصحة العامة في وقت سابق أن "فرنسا أدرجت لبنان في قائمة الدول الخضراء في تصنيفها المستند إلى المؤشرات الصحية، بعد التراجع الحاصل في نسبة التفشي الوبائي في لبنان"، مشيرة إلى انه "ابتداء من 9 حزيران الحالي، سيتم إعفاء المسافرين من لبنان إلى فرنسا من فحص الـPCR إذا كانوا قد حصلوا على اللقاح".

هذا واعتبر رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا د. عبد الرحمن البزري أن "تحسّن تصنيف لبنان دوليًا، وتحديدا لدى بعض البلدان الأوروبية، يؤكد صحة الاجراءات المتخذة"، داعياً "إلى أن لا يكون ذلك سببًا للتراخي".

لبنانحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة