خاص العهد

باسم مرمر لـ"العهد": درسنا النجمة بشكل جيد ولاعبونا يعرفون ماذا يريدون

11/12/2018

باسم مرمر لـ"العهد": درسنا النجمة بشكل جيد ولاعبونا يعرفون ماذا يريدون

أحمد شكر

لا يختلف إثنان على أن القائد السابق لـ"العهد" الذي عشق كرة القدم لاعبًا ثم تابع مسيرته دراسيًا ليتدرج في دورة التأهيل التدريبي ويصبح مدربًا حاصدًا للألقاب. باسم مرمر شخصية استثنائية، فالمدرب المهندس ولّف ما بين التكتيكي والاعتماد على المهارات والخطط الفنية إلى جانب العامل النفسي، ليزرع روحًا واحدة في الفريق مكنته من التألق قاريًا والتتويج بلقب الدوري لموسمين محليًا.

ويطمح مرمر لتتويج مسيرته هذا الموسم بلقب كأس الإتحاد الآسيوي، خاصة وأن بطل الثنائية الأصفر يملك كل المقومات الفنية والإدارية للذهاب بعيدًا في كأس الإتحاد الآسيوي، ومنح لبنان أولى ألقابه القارية بكرة القدم، بعدما بلغ في الماضي ناديي النجمة والصفاء نهائي المسابقة دون أن ينجحا بالظفر باللقب.

ويوضح مرمر في حديث لموقع "العهد" الاخباري الأسباب التي مكنت فريقه من الفوز على النجمة، بالرغم من الصعوبات وخضوع الفريق لمعسكر داخلي قبل اللقاء، ليبلغ ظهر يوم المباراة أن اللقاء أجل لوقت يحدد لاحقًا. ويتحدث مرمر كيف استطاع إعادة تهيئة الفريق الأحد عندما قرر موعد المباراة وجذب تركيز اللاعبين لكسب اللقاء.

باسم مرمر لـ"العهد": درسنا النجمة بشكل جيد ولاعبونا يعرفون ماذا يريدون

يقول المدير الفني لنادي العهد معلقًا على فوز فريقه على النجمة والظفر بلقب بطل الذهاب المعنوي :"درسنا النجمة بشكل جيد، ولاعبونا يعرفون ماذا يريدون، وما هو المطلوب منهم خلال المباراة وأدوا ما عليهم قاتلوا وكانوا رجال بالملعب".

ويلفت مرمر إلى أن المباراة مباراة رجال وأعصاب، مشيرًا إلى أننا كنا نرى الفوز خلال التمارين، وأكدنا للاعبين في غرف الملابس أن هذه المباراة كمباراة كأس "السوبر" التي فزنا بها كان تحضيرنا جيداً.

ويضيف"الحمد لله، الله أكرمنا وفزنا بالمباراة، والنقاط الثلاث كانوا مهمين جدًا".

ويشيد بأداء الفريق الذي قدّم مستوى يليق باسم العهد واللاعبين كانوا مميزين وعوّضوا غياب محمد حيدر، وربيع عطايا الذي فضّلنا عدم إشراكه خشية تعرضه لإصابة بعدما عاد قبل أيام للتمارين.

وإذ يقدم مرمر الفوز والنقاط الثمينة لجمهور العهد، يؤكد أن مشوار الدوري مازال طويلاً، واللقب لم يحسم بعد، مطالبًا اللاعبين بمواصلة بذل الجهد والتركيز لأن كل مباراة مهمة ويجب الفوز بها للاحتفاظ باللقب.

ويرى أن مباراة التضامن صور لن تكون سهلة وعلى اللاعبين التركيز ووضع نتيجة مباراة النجمة خلفهم، خاصة أن الفريق الجنوبي يتطور مستواه بشكل تصاعدي.

ويلفت مرمر الى أن مستوى الفريق لم يظهر بالصورة الحقيقية حتى الآن، بالرغم من تحقيقه تسعة انتصارات خاصة وأن لعنة الإصابات تلاحق الفريق منذ بداية الدوري فأسبوعيًا هناك لاعب ينضم لقافلة المصابين.

ويرى مدرب العهد أن الفريق بإستطاعته أن يقدم الكثير وهدفنا الاحتفاظ بلقبي الدوري والكأس والذهاب بعيدًا في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي ستنطلق في شباط المقبل، معربًا عن أمله ببلوغ الفريق الدور الثاني من المسابقة وبعده كل الإحتمالات تكون واردة، ومشيرًا إلى أنه من حقنا أن نطمح ونعمل لحصد اللقب القاري فلا ينقصنا شيئ، ونملك التشكيلة التي يمكنها أن تذهب بعيدًا في البطولة.  ويتابع :"لدينا أكثر من عشرين لاعب بنفس المستوى لذلك المنافسة هي الأساس والحضور في التدريبات والمباريات هو الذي يحدد من هو أساسي ومن هو احتياط".

ويشيد مرمر بأداء اللاعبين الأجانب السوري الدولي أحمد الصالح الذي يمكنه تقديم الكثير دفاعيًا، أما عيسى يعقوبو فهو يستعيد لياقته ومستواه، وبالنسبة لمارتن توشاف فلديه الكثير وهو من أفضل المهاجمين الذين وصلوا إلى لبنان منذ سنوات إلا أن أرضية الملعب كانت سيئة إضافة إلى فترة الغياب الطويلة للاعب الذي تعرّض لإصابة ولم يشارك أساسيًا سوى في ثلاث مباريات طوال مرحلة الذهاب، مشيرًا إلى أن لدى توشاف الكثير ليقدمه في ما تبقى من الموسم محليًا وقاريًا.

ويختم مرمر حديثه لموقع "العهد" الاخباري بدعوة جمهور العهد للمزيد من مؤازرة اللاعبين والفريق الذي لن يبخل بتقديم أي شيئ لحصد الألقاب وإسعاد الجمهور الذي ترعاه إدارة تحرص على تأمين مستلزمات الفريق وتواكبه طوال الوقت بهدف تحقيق المزيد من الانتصارات.

إقرأ المزيد في: خاص العهد