المولد النبوي 2021

الخليج

تقشّف ابن سلمان يطال موظّفي وزارة الدفاع

09/06/2021

تقشّف ابن سلمان يطال موظّفي وزارة الدفاع

كشف حساب "العهد الجديد" على موقع "تويتر" أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قرر وقف عدد من البدلات لمنتسبي وزارة الدفاع في المملكة.

وقال "العهد الجديد" في تغريدة إنه تقرر إيقاف بدلي "الإرهاب" والإعاشة عن كافة منسوبي وزارة الدفاع.

وأكد الحساب استدعاء المتعهد المسؤول عن الإعاشة في الدفاع وإبلاغه بإعادة الأموال التي تلقاها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري.

كذلك أكد حساب باسم خالد ما قاله العهد الجديد قائلاً "نعم صحيح تم ايقاف بدل غلاء المعيشة وبعده بدل الامنية ولحقه الاعاشة والان الارهاب وسيلحقه بدل الخطر وبالنسبه لبدل الاعاشة سوف تاخذ من العسكر باثر رجعي من بداية السنة الميلاديه لعام ٢١ واللي يقول غير صحيح والله ما يدري عن جنودنا شيء مغير نايم ومطمن في بيته".

وقال حساب آخر باسم "Auditor" معلّقًا: "من أعان ظالماً سلطه الله عليه. وهذه سنة الحياة. الرزق من الله ومن ترك شيئا لله عوضه الله عنه".

وقال حساب باسم "رائد": "يوقفون البدلات ويخصمون الرواتب بحجة العجز المالي وفي الوقت نفسه يدفعون المليارات على الترفيه والرياضة امس دافعين مليار ريال عشان ينقذون الاتحاد الاسباني والكرة الاسبانية".

وكانت وثيقة عسكرية سعودية قد كشفت عن ظاهرة هروب أفراد الجيش السعودي من الخدمة في الحد الجنوبي حيث المواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية.

تقشّف ابن سلمان يطال موظّفي وزارة الدفاع

الوثيقة عبارة عن تعميم عاجل من مساعد قائد المنطقة الجنوبية بمنطقة نجران لقادة المعسكرات والألوية السعودية.

وتفيد الوثيقة أنه لوحظت ظاهرة هروب الأفراد بأعداد كبيرة من مهمة الدفاع عن الحدود الجنوبية.

كما احتوت الوثيقة على عقوبات بفصل من يتخلف عن عمله من افراد الجيش لمدة 7 ايام متواصله أو 30 يوماً متفرقة.

وتعتبر الوثيقة تأكيدًا للمشاهد التي تظهر خلو المواقع العسكرية السعودية من الأفراد وسيطرة الجيش واللجان الشعبية عليها رغم محاولة الاعلام السعودي انكار ذلك او التقليل من شأنه.

 

السعوديةمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة