يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حب الله يتّفق مع شركات ومصانع الترابة بتسليم الترابة غدًا بسعر 800 الف للطن
08/06/2021

حب الله يتّفق مع شركات ومصانع الترابة بتسليم الترابة غدًا بسعر 800 الف للطن

أثمر الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بين وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله وأصحاب ومديري شركات الإسمنت الثلاث العاملة في لبنان، وهي شركة الترابة الوطنية برئاسة بيار ضومط، وشركة سبلين ممثلّة بمديرها العام طلعت اللّحام، وشركة هولسيم ممثّلة بمديرها العام جيمي بو هارون عن الموافقة على تسليم المصانع مادّة الترابة بدءاً من صباح الغد إلى الأسواق والمستهلكين بسعر لا يزيد عن ست ماية وسبعة وعشرين ألف (627 الف) ليرة للطنّ الواحد، تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة، وكلفة النقل وكامل الرسوم والضرائب وأرباح التجار لتصل للمستهلك بسعر لا يزيد عن ثمانماية ألف ليرة (800 الف) للطنّ الواحد.

والتزم اللّحام نيابة عن الشركات الثلاث بتسليم مادّة الإسمنت بدءاً من صباح الغد الأربعاء إلى الأسواق والمستهلكين، وتأمين ما يزيد عن الكمّيات المطلوبة. وشكر الوزير حب الله على جهوده ومتابعته للملف الأمر الذي أعطى هذه النتائج الإيجابية.

وأكّد حب الله على هذا الإتّفاق، مشدّداً على أنّه تمّ السماح للشركات بفتح المقالع مدّة ثلاثة أشهر لتأمين المواد الاوّلية، مشيراً إلى أنّ الإهتمام كان مزدوجاً لناحية إعطاء الأولوية لمصلحة المواطن والمحافظة على البيئة وديمومة الصناعة والعمّال.
 

عماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان