يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس بري: هذا الأسبوع سيكون حاسمًا
08/06/2021

الرئيس بري: هذا الأسبوع سيكون حاسمًا

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نقيب المحررين جوزف القصيفي، الذي قدم لرئيس المجلس نسخة عن اقتراح القانون المعجل المكرر الذي قدمته نقابة المحررين بشأن تمكين المنتسبين للنقابة من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ونقل القصيفي عن الرئيس بري قوله إن "هذا الأسبوع يفترض أن يكون حاسما لأن لبنان لم يعد بإمكانه التحمل، نظرة واحدة على الشارع وعلى العائلات وعلى الخدمات تعطينا العبر"، مضيفا : "إن شاء الله تكون النتائج إيجابية وهناك إتصالات حثيثة تجري لتذليل العقبة او العقبتين المتبقيتين وليس أكثر" .

وبحسب القصيفي، اعتبر الرئيس بري أن "إجتماع الفاتيكان مهم جداً واهميته لما بعد تأليف الحكومة وهو دعوة صادقة لتقديم الدعم للبنان آنذاك"، مؤكدا أن "مشكلة لبنان داخلية مئة في المئة".

وأسف من أن "الجو الدولي والعربي والعالم كله رحيم بلبنان اكثر من اللبنانيين انفسهم، فإذا لم تقدم المساعدة لنفسك لا تستطيع ان تطلب المساعدة من الغير وأكبر دليل المسعى الفرنسي".

وقال الرئيس بري إن "كل الناس راغبة بمساعدة لبنان لكن يبقى على اللبنانيين ان يبدأوا  بمساعدة انفسهم، هذا الكلام سمعته أمس من وفد البنك الدولي وأسمعه بإستمرار من السفراء الذين يزورونني".

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان