الانتخابات الايرانية 2021

فلسطين

جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال في قلقيلية ونابلس

04/06/2021

جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال في قلقيلية ونابلس

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالإختناق، اليوم الجمعة، جرّاء قمع قوات الإحتلال المسيرة الأسبوعية في كفر قدوم بقضاء قلقيلية والمناهضة للإستيطان، والمُطالبة بفتح شارع القرية المُغلق منذ أكثر من 18 عامًا.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أطلقت قوات العدو قنابل الغاز المسيّل للدّموع بكثافة باتّجاه المشاركين في المسيرة، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وردّدوا الهتافات الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية، ما أدّى لإصابة العشرات منهم بالإختناق، جرى علاجهم ميدانيًا.

إلى ذلك، تحدّثت مصادر فلسطينية عن وقوع إصابتين بالرّصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة المحتلة.

كما اندلعت مواجهات على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن 20 إصابة، منها 15 بالرصاص الحي و3 بالرصاص المطاطي.

وبدأت المواجهات عقب خروج الأهالي في مسيرة حاشدة نحو الجبل، استجابة لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي وهيئة مقاومة الجدار والإستيطان.

جدير بالذكر أنّ منطقة جبل صبيح تشهد مواجهات شبه يومية رفضًا لما قام به مستوطنون منذ أسبوعين، حيث بدأوا بإقامة بؤرة استطيانية في ظلّ حماية من قوات الإحتلال الصهيونية.

وقد استشهد في تلك المواجهات منذ بدايتها شابان فلسطينيان هما عيسى برهم وزكريا حمايل، وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة