عين على العدو

تنسيق علمي مشترك بين كيان العدو والإمارات

02/06/2021

تنسيق علمي مشترك بين كيان العدو والإمارات

زار السفير الاماراتي في الأراضي المحتلة محمد الخاجة ووفد رافقه هذا الأسبوع معهد العلوم التطبيقية "التخنيون"(المعهد الاسرائيلي للتكنولوجيا) في مدينة حيفا.

الخاجة والوفد المرافق جالوا في مركز الزوار بالمعهد الذي استعرضت فيه الاكتشافات والانجازات العلمية التي حققها الباحثون في المعهد، وأكد خلال الزيارة "أننا سنعمل معا لدفع وانجاح التعاون البحثي وتبادل الطلاب بين "إسرائيل" والامارات"، على حد قوله.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، "يبدي الخاجة اهتماما لافتا بالابتكارات العلمية والمبادرات التكنولوجية والابحاث والتطوير، خصوصا أنه سبق أن كان رئيسًا بمكتب وزير خارجية الامارات"، مضيفا أن "هذه الأمور قريبة من قلبه".

من جهته، ذكر رئيس المعهد "تخنيون" اوري سيفان أن "اتفاقيات ابراهام التي جرى عقدها مع الامارات فتحت ابوابا واسعة للتعاون الاقليمي"، لافتا إلى أن "الطب والصحة والعلوم هي مواضيع تجمع بين الناس وسنكون سعداء بالتعاون في مجال الابحاث الاكاديمية مع جامعات في الإمارات".

كما قال السفير الاماراتي: "أشعر بالفخر الكبير من خلال منصبي واشعر بنفسي كسفير للسلام والتعاون، يجب علينا العمل معا من أجل تغيير التصورات المتبادلة للاشخاص في الشرق الاوسط"، حسب تعبيره.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة