يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

كيان العدو يطلب مساعدة طوارئ أمنية من الولايات المتحدة بمليار دولار
02/06/2021

كيان العدو يطلب مساعدة طوارئ أمنية من الولايات المتحدة بمليار دولار

أكد السيناتور الجمهوري الأميركي ليندزي غراهام يوم أمس الثلاثاء خلال مقابلةٍ مع شبكة "فوكس نيوز" أنَّ  كيان العدو سيطلب  من الولايات المتحدة "مساعدة طوارئ" بقيمة مليار دولار لتجديد مخازن ذخيرة جيش الاحتلال في أعقاب عدوانه الأخير على غزة.

وبحسب موقع "والاه" الإسرائيلي، أكد مسؤولون صهاينة كلام غراهام وقالوا إنَّ الكيان "بحاجةٍ إلى مساعدةٍ لتجديد مخازن القنابل الخارقة للتحصينات، وقنابل دقيقة للطائرات، وكذلك لصالح منظومة القبة الحديدية".

ولفتوا إلى أّن وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس سيطرح الطلب خلال لقاءاته غدًا الخميس في واشنطن مع نظيره الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وأوضح المسؤولون أنَّ "طلب مساعدة الطوارئ من الولايات المتحدة سيكون في صلب محادثات غانتس، وخلالها سيُطرح أيضًا الاتفاق النووي مع إيران، ووقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى إعادة إعمار القطاع والوضع في سوريا ولبنان".

ويأتي طلب المساعدة الإسرائيلية على خلفية دعوات سيناتورات وأعضاء "كونغرس" ديموقراطيين لإعادة دراسة جزءٍ من صفقات السلاح مع الكيان الصهيوني على ضوء عدوانه الأخير على غزة.

ويزور غراهام الأراضي المحتلة في هذه الأيام، وكان قد التقى أول من أمس الإثنين رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ووزير الحرب بيني غانتس.

الدولاربني غانتس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة