ramadan2024

رياضة

الشرقي يشيع في الملعب البلدي
02/06/2021

الشرقي يشيع في الملعب البلدي

يشيع ظهر الأربعاء في ساحة الملعب البلدي في بيروت المدرب التاريخي لنادي الأنصار وأحد رموز كرة القدم اللبنانية عدنان بكداش الملقب بالشرقي الذي توفي فجر الثلاثاء بعد صراعٍ مع المرض.

الشرقي أدخل الأنصار إلى كتاب "غينيس"  للأرقام القياسية بعدد مرات احراز الدوري اللبناني 12 لقبا بينها 11 متتالية.

وحظي الشرقي بتكريم الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالا لمبور في أيار 2009 من قبل الرئيس السابق القطري محمد بن همام.

الشرقي الذي بدأ مسيرته الكروية مع منتخب المدارس وأشبال الأنصار كان الملعب البلدي بيته الأول وكان أول لاعب من أندية الدرجة الثانية في لبنان يستدعى للمنتخب الأول.

وحصد الشرقي 25 لقبا مع الأنصار ما أكسبه شعبية جارفة عند جمهور الأخضر كما لعب لفترة قصيرة للنجمة وللفريق الأولمبي للاتحاد السكندري المصري.

ونعى الشرقي الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس الاتحاد الآسيوي والأندية اللبنانية.

الاتحاد اللبناني يحدد مواعيد كأسي النخبة والتحدي في تموز

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الثاني عشر من تموز/يونيو المقبل موعدا لانطلاق كأس النخبة التنشيطية التي تشارك فيها الأندية الستة الأوائل، كما حدد 13 تموز موعدا لانطلاق كأس التحدي التي تضم أندية البرج وشباب البرج وطرابلس والتضامن صور والوافدين لدوري الأضواء الحكمة وسبورتينغ.

وأعلن عن مبارتين وديتين للمنتخب الأولمبي اللبناني أمام نظيره السوري في الثالث والسادس من تموز المقبل.

الاتحاد يغرِّم الأنصار

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن تخسير فريق الأنصار للبراعم مبارتين بسبب تزوير اللاعب الفلسطيني محمود عبد العال لعمره وغرم الأنصار بمبلغ مليوني ليرة وتم إيقاف عبد العال لمدة ثلاث سنوات.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة