أربعينية الإمام الحسين(ع)

لبنان

باسيل: سنطفئ أي ذريعة جديدة لعدم تشكيل الحكومة

01/06/2021

باسيل: سنطفئ أي ذريعة جديدة لعدم تشكيل الحكومة

قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، في مؤتمر صحافي، اثر اجتماع لتكتل لبنان القوي، "إننا نلتزم اليوم بالمهمة التي وصفناها بالانتحارية بتقديم اقتراحا حول موضوع الدعم والبطاقة، وأول شق في اقتراحنا هو ترشيد الدعم وتخفيضه وهذا ما يوفر ثلاثة مليارات دولار سنوياً، والتعويض يكون باعطاء بطاقة تموينية الكترونية بقيمة مئة دولار"، لافتاً إلى أن "ما يتم تقديمه اليوم هو نتيجة جهد مشترك، ونشكر النائب فريد البستاني والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، كما نوقش الموضوع في لجنة مشتركة بيننا وبين حزب الله".

وأوضح باسيل أن "الاقتراح يتضمن اعطاء البطاقة التمويلية لكل العائلات اللبنانية وقيمتها 100 دولار لكل عائلة، وبطيبعة الحال يجب أن لا تكون المساعدة نقدية وانما الكترونية من أجل عدم رفع نسبة التضخم في البلاد، ويتضمن الاقتراح توازناً من أجل اعطاء الاموال للفقراء. كفى كذبا على الناس، انه لن يتم المس بأموال المودعين وحاليا 85% من الاموال تبخرت"، موضحاً أن "كلفة كهرباء لبنان أقل بكثير من كلفة تشغيل المولدات الكهربائية الخاصة وكذلك فاتورة الكهرباء تكون أقل على المواطن".

وعن تشكيل الحكومة، قال باسيل "بما يعنينا سنطفئ أي ذريعة جديدة لعدم تشكيل الحكومة وواضح أن هناك "فبركة" للحجج لعدم التأليف، ونحن أظهرنا مراراً عدم تمسكنا بأي وزارة وبينها وزارة الطاقة، لكننا مع توزيع الوزارات بالمناصفة وبين الكتل والطوائف، ونحن لن نترك مجالاً لأي أمر يمكن أن نقوم به إلّا ونفعله للتسهيل لأننا نريد حكومة وبرئاسة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري".

وأكد باسيل تأييده "لمسعى رئيس مجلس النواب نبيه بري بمعاونة حزب الله من أجل الاسراع بتأليف الحكومة، ورئيس الجمهورية واضح بأنه لا يريد أي وزير إضافي على الثمانية ويؤيد أي آلية أو وسيلة لتسمية وزراء لا ينتمون إليه لا سياسياً ولا بأي صلة".

التيار الوطني الحرجبران باسيل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة