طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو
01/06/2021

نتنياهو "يضحّي" بعلاقته مع واشنطن من أجل إزالة التهديد الإيراني

تسلّم دافيد دادي برنياع اليوم مهامه رئيسًا للموساد في مراسم التبديل الرسمية، بعد يوم على انفصال المنظمة عن يوسي كوهين، الذي أنهى مهامه بعد 38 عامًا من الخدمة في الموساد.

وخلال الحفل، تحدّث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو معدّدًا سلّم الأولويات بالنسبة لكيان العدو، وقال "إذا اضطررنا إلى الاختيار، وآمل أن لا يحدث هذا، بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبيرة الولايات المتحدة وبين إزالة التهديد الوجودي الإيراني، فإن الأخيرة تتغلّب".

وقال نتنياهو في المراسم إن أكبر تهديد علينا هو التهديد الوجودي المتمثل بالمحاولات الإيرانية للتزود بأسلحة نووية، سواء كان الأمر يدور حول تهديدنا مباشرة بالتدمير من خلال استخدام الأسلحة النووية أم تهديدنا بعشرات آلاف الصواريخ المدعّمة بمظلة نووية".

وأضاف نتنياهو "تحدثنا أمس عن عمليات نُفّذت فيجب على هذه العمليات أن تستمر. قلت هذا الكلام لصديقي منذ 40 عاما جو بايدن وقلت له: "بغض النظر إذا تم التوصل إلى اتفاق مع إيران أم لا، سنواصل القيام بكل ما بوسعنا من أجل احباط تزود إيران بأسلحة نووية".

وتابع "إذا اضطررنا إلى الاختيار بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبيرة الولايات المتحدة وبين إزالة التهديد الوجودي، فستتغلّب الأخيرة.. هذه المهمّة ملقاة في مقدمة الأمر على عاتقكم وعلى القيادة السياسية لـ"إسرائيل" وعليك، يا دافيد (رئيس الموساد الجديد)، عليكم أن تفعلوا كلّ شيء لضمان عدم تزوّد إيران بأسلحة نووية في أي حال من الأحوال"، على حدّ تعبيره.

بنيامين نتنياهوواشنطنالموساد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة