طوفان الأقصى

رياضة

رسمياً.. برشلونة يحسم صفقة أغويرو
31/05/2021

رسمياً.. برشلونة يحسم صفقة أغويرو

حسم نادي برشلونة الإسباني صفقة انتقال المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي.

وسيلعب أغويرو مع البلاوغرانا حتّى 2023 بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني الإثنين.

ووقّع أغويرو (32 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ سيتي برصيد 260 هدفاً في مختلف المسابقات، عقداً "مع بند جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)"، بحسب ما أضاف برشلونة في بيانه.

وفي أوّل تصريح له قال أغويرو إنّ فريقه الجديد هو النادي الأفضل في العالم، لافتاً إلى أنّه متحمّس لخوض تجربته الجديدة.

وأضاف أغويرو الذي نشرت صور اجتيازه للفحوصات الطبية اليوم أيضاً "أعتقد أنّني اتّخذت القرار الصحيح بالقدوم إلى هنا، أريد اللّعب والمساعدة في تسجيل الأهداف وتحقيق البطولات".

وخسر الكون أغويرو فرصة إضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى مسيرته المظفّرة مع مانشستر سيتي يوم السبت الماضي عندما هزم تشيلسي مواطنه فريق المدرب بيب غوارديولا.

وسيلعب أغويرو إلى جانب أحد أفضل رفاقه، مواطنه وزميله في منتخب التانغو ليونيل ميسي في حال جدّد الأخير تعاقده مع ناديه الكتالوني.

وكان انتقال أغويرو إلى برشلونة متوقّعاً، بعدما أعلن مدربه الإسباني بيب غوارديولا الأسبوع الماضي أنّ المفاوضات كانت في مرحلة متقدّمة.

ويعود أغويرو إلى إسبانيا بعد خمس سنوات في صفوف أتلتيكو مدريد بين 2006 و2011، في خطوة يأمل منها برشلونة إقناع صديقه ومواطنه ليونيل ميسي بالبقاء موسماً إضافياً.

ولم يمدّد أفضل لاعب في العالم ستّ مرّات عقده الذي ينتهي الصيف المقبل مع برشلونة.

وقال رئيس النادي جوان لابورتا الجمعة إنّه "متفائل باعتدال" حول مستقبل القائد الدولي الأرجنتيني "المفاوضات تسير بشكل جيد لكنها لم تنته بعد".

وتابع "يُمكننا تقديم عرض (لميسي) في حدود إمكانياتنا، إنّه يستحقّ المزيد ويمكنه الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر، لكنّني متأكّد من أنّه يُقدِّرُ الجهود التي نبذلها، أعتقد أنّه يريد البقاء، إنّها ليست مسألة مال بالنسبة إلى ليو، إنّها مسألة نصر، وهذا ما نعمل عليه".

وأخفق برشلونة الموسم الماضي، بحلوله ثالثاً في الدوري المحلي وخروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيشارك أغويرو في كوبا أميركا هذه السنة بعد نقلها الإثنين من الأرجنتين إلى البرازيل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعاش أغويرو موسماً صعباً مع الإصابات عكّره أيضاً إصابته بفيروس كورونا، كما ودّع ملعب الإتّحاد في 23 أيار/مايو الماضي مسجّلاً ثنائية بعد نزوله بديلاً مع بطل الدوري خلال مواجهة إيفرتون.

إقرأ المزيد في: رياضة