ramadan2024

رياضة

موسم مميز لرياض محرز
31/05/2021

موسم مميز لرياض محرز

رغم عدم تتويجه بلقب دوري الأبطال قدم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الدوري الممتاز الجزائري رياض محرز أحد أفضل مواسمه على الإطلاق مع السيتيزن وبات أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب بيبي غوارديولا.

في العاشر من تموز 2018 انضم رياض محرز إلى مانشستر سيتي قادما من مدينة كانت قبله مجهولة للعالم إلا من ساكنيها، خرق جدار الصمت فيها وساهم مع ليستر بالتتويج بلقب الدوري الممتاز، ليلتحق بكتيبة من النجوم ويجلس لفترة حبيسا لدكة البدلاء ليس لتذبذب مستواه بل لقناعة المدرب غوارديولا الذي لم يرَ سوى ديبروين نجما والبقية لاعبون.

جلوسه على مقاعد الاحتياط لم يزده إلا عزما على التميز في المستطيل الأخضر ليسجل الأهداف ويصنعها لتصل دقة تمريراته إلى 88 بالمئة.

بعد الظفر بكأس الرابطة والدوري ساهم في قيادة الأزرق لتخطي ربع ونصف نهائي دوري الأبطال أمام سان جرمان بركلة ثابتة ويعبر إلى نهائي دراغاو.

وبات محرز أول عربي يتوج بلقب الدوري الممتاز مع فريقين مختلفين وأول فلسطيني على الإطلاق فالثمين باللهجة الفلسطينية تعني محرز.

نانت يضمن بقاءه في دوري الأضواء
حافظ نانت على مكانه ضمن كبار أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي رغم خسارته في إياب ملحق البقاء والصعود بهدف أمام ضيفه تولوز مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين لهدف.

شكوك حول مشاركة ديبروين باليورو
أعلن نجم المنتخب البلجيكي ومانشستر سيتي كيفن ديبروين عن تعرضه لكسرين في عظام الوجه بعد اصطدامه بمدافع تشلسي الألماني انطوني رودريغاز في نهائي دوري الأبطال وخروجه مصابا من النهائي الذي حسمه البلوز بهدف، لتحوم الشكوك حول مشاركته مع الشياطين الحمر في أولى مباريات اليورو 2020 أمام روسيا.

هل تقام كوبا أمريكا في حزيران بعد استبعاد الأرجنتين؟
أعلن الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم استبعاد الأرجنتين من إقامة كوبا أمريكا التي كان مقررا إقامتها في كولمبيا والأرجنتين في الثالث عشر من حزيران المقبل.
وكان الاتحاد اللاتيني قد استبعد كولمبيا بداية جراء الاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، قبل أن يفرض تفشي وباء كورونا وحالة الإغلاق التي تعيشها الأرجنتين سحب الاستضافة منها لتصبح إقامة البطولة بمهب الريح.

فنيكس يعادل السلسلة مع ليكرز
عدل فينيكس سلسلة الأدوار الاقصائية مع لوس انجلوس ليكرز حامل اللقب إلى 2 2 ضمن منافسات المنطقة الغربية بعد فوزه في المباراة الرابعة على مضيفه 100 92 مستفيدا من خروج نجمي الليكرز انطوني ديفز وكريس بول للإصابة.
ليفرض مباراتين على الأقل على حامل اللقب.

اناضولو التركي بطلا لدوري السلة الأوروبي
توج أناضولو التركي بطلا لدوري السلة الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على برشلونا الاسباني 86 81 في نهائي مثير.
رغم أسبقية برشلونا في الربع الأول بفارق سبع نقاط إلا أن الفريق التركي عاد بقوة في الربع الثاني منهيا النصف الأول بتقدم استمر حتى النهاية لينجح أناضولو بحسم نهائي كولن لمصلحته.

الزمالك بطلا لدوري السلة الأفريقي
أصبح الزمالك المصري بطلا لدوري الافريقي لكرة السلة بنسخته الجديدة وتحت اشراف الn b a بعد فوزه المستحق في النهائي على الاتحاد المنستيري التونسي ب76 نقطة مقابل 63 بفضل نجمه الأمريكي والتر هوتج ليحصد الفريق الأبيض اللقب القاري.

إقرأ المزيد في: رياضة