يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

نجاح العهد واخفاق الأنصار فهل من يتعلم؟
31/05/2021

نجاح العهد واخفاق الأنصار فهل من يتعلم؟

رغم تقديمه موسمًا مميزًا محليًا وحصده للقبَيْ الدوري وكأس لبنان بسبب كتيبة النجوم التي يضمها الأنصار إلا ان تجربته الآسيوية لم تكن بقدر الآمال.

فالفريق الذي احضر الألماني جاسبرت بعد مواجهة الصفاء في سداسية المنافسة على اللقب ليقود الأخضر لتحقيق سلسلة من الانتصارات محليا وقاريا بلغت عشرة اصطدم بالواقع المغاير آسيويا بعدما قرر خوض الاستحقاق الذي كانت تطمح إدارته للمنافسة على اللقب فيه بتشكيلة محلية بعدما راهن رئيس النادي نبيل بدر على عودة الهداف السنيغالي حج مالك الذي فضل عرضا ماليا أكبر لتتقطع السبل بالإدارة التي أحضرت على عجل لاعبين افريقيين رفض جاسبرت اصطحابهما إلى الأردن نظرا لتدني مستواهما.

ورغم الفوز الصعب في الجولة الافتتاحية على مركز بلاطة وإصابة النجم حسن شعيتو موني واضطرره للعودة إلى بيروت إلا ان أداء الأنصار الذي لم يعتد على الضغط كان متذبذبا جراء تدني اللياقة البدنية وضعف التحضير لاستحقاق قاري.
فهل ستتعلم الإدارة مما جرى لتنجز في المستقبل ما يتمناه الجمهور؟

في المقابل فقد العهد الذي عاش فترة من التراجع المحلي لقبي الدوري والكأس إضافة لعدد من لاعبيه الذين احترفوا خارجا إلا أن بطل كأس الاتحاد الآسيوي الذي استعاد مطلع الدورة السداسية مدربه وأب اللاعبين باسم مرمر والذي قاده للتتويج محليا وقاريا عمل منذ البداية على التحضير للاستحقاق الآسيوي بالتنسيق مع الإدارة التي عملت بصمت على ملف اللاعبين الأجانب بعدما سمح الاتحاد الدولي في أيار بفتح باب الانتقالات لتعمل الإدارة على استقطاب عدد من اللاعبين منذ نيسان ويقع اختيار مرمر على رباعي آسيوي نجح بمساعدة حامل اللقب للعبور إلى نصف النهائي.

وشكل الثلاثي السوري محمد الوكد وعز الدين عوض وعمر جنات إضافة للتركماني مارمادوف عاملا مساندا وقويا لكتيبة باسم مرمر والعهد الذي عملت إدارته بصمت للحفاظ على صورة البطل دون تعلية سقف طموحاتها بعد موسم استثنائي في لبنان.

منتخب لبنان إلى كوريا الجنوبية
غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم إلى العاصمة الكورية سيول من أجل خوض ثلاث مباريات في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.
ويواجه منتخب لبنان الذي سيفتقد قائده حسن معتوق والمهاجم حسن شعيتو موني للإصابة نظيره السيريلانكي في السابع من الجاري ومنتخب تركمانستان في التاسع من حزيران قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة كوريا الجنوبية المضيفة في الثالث عشر من حزيران.

ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة متخلفا بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.
وستخضع التصفيات لتدابير احترازية مشددة وستكون الإقامة والتنقل وخوض التمارين والمباريات ضمن فقاعة صحية.
وتضم تشكيلة المنتخب 11 لاعبا محترفا و12 لاعبا ينشطون محليا. 

الرياضي يطيح بالمتحد
عزَّز الرياضي حامل اللقب صدارته لدوري كرة السلة وحقق فوزا سهلا على مضيفه المتحد الطرابلسي 85 57 ضمن منافسات الجولة الرابعة إيابا من البطولة.
ورفع الرياضي رصيده إلى 25 نقطة مبتعدا عن وصيفه الشانفيل بفارق ثلاث نقاط فيما بقي المتحد سابعا ب18 نقطة.

موسى حجيج خارج النجمة
يتجه أسطورة نادي النجمة ومديره الفني موسى حجيج لترك منصبه بعد موسم قاد خلاله النبيذي إلى الأمتار الأخيرة من السباق على لقبي الدوري والكأس وخسر أمام الغريم الأنصار.
وسيغادر حجيج الذي سبق له تدريب النجمة والعهد وشباب الساحل وطرابلس والنبي شيت والخيول إلى انغولا جراء الأزمة الاقتصادية والمالية مع عائلته للمباشرة بعمل خارجي.

مدافع العهد إلى الدوري الماليزي
وافق نادي العهد على انتقال مدافعه جاد نور الدين الذي كان معارا للأهلي البحريني إلى بيراك الماليزي الناشط في دوري السوبر الماليزي ولمدة ستة أشهر حتى نهاية العام الجاري.
وكان نور الدين قد لعب لبيراك قبل ثلاث سنوات وتوج معه بلقب كأس ماليزيا.
 

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة