ramadan2024

عين على العدو

رحلات طيران مباشرة من الأراضي المحتلة إلى المغرب في تموز المقبل
30/05/2021

رحلات طيران مباشرة من الأراضي المحتلة إلى المغرب في تموز المقبل

أفاد موقع "القناة 12" العبري أن هناك "تفاؤلاً" بشأن الرحلات إلى المغرب، رغم أنّه لا يوجد إلى الآن اتفاقًا واضحًا بشأن تأشيرة الدخول، مرجّحًا أن تكون المغرب هي واحدة من الوجهات الأقرب إلى الترتيب بالوقت الحالي.

وذكر الموقع الصهيوني أنّه "حاليًا يمكن الوصول إلى المغرب عن طريق رحلات منظّمة أو من خلال تلقّي دعوة شخصية، لكن السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريباً وستبدأ هذه الرحلات على ما يبدو في شهر تموز /يوليو القادم".

وصرّحت جيل ستاف نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الاسرائيلية "يسراير" للموقع أنّه "من المتوقع تسيير رحلات مباشرة الى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك"، وأكدت "أننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش (ابتداء) من شهر تموز/يوليو، ونتوقع أن تكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرًا للمميزات التي يتمتع بها هذا البلد، من شواطئ وطبيعة خلابة".

ونقل الموقع عن مسؤول مطلع أنّه على النقيض من دبي، والتي توصلت معها "اسرائيل" بصورة مباشرة إلى اتفاق وأصبحت وجهة مطلوبة، فإنّ الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الآن صعوبات أمنية وبيروقراطية الأمر الذي يؤدي إلى تأجيل الرحلات.

ولفت إلى أنّه "حتى الآن لا يوجد حلول لموضوع التأشيرة إلى البحرين، فمن يريد السفر إلى هناك يحتاج حاليًا إلى دعوة من شخص بحريني، وعملية إصدار التأشيرة مرهقة ولا يوجد إمكانية للحصول عليها بشكل مستقل بدون تلقي دعوة، أيضا لا يوجد موافقات على تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ".

المغربالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة