يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الحرس الثوري الإيراني: التشويش على نظامنا الصاروخي كذبة كبرى
21/02/2019

الحرس الثوري الإيراني: التشويش على نظامنا الصاروخي كذبة كبرى

أكد قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الاسلامي الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة أن مزاعم العدو بالتشويش على النظام الصاروخي الايراني كذبة كبرى.

واعتبر العميد حاجي زادة في كلمة له خلال مراسم احياء ذكرى الطلبة الجامعيين الشهداء في مدينة همدان غرب إيران، ان "مزاعم العدو باختراقه نظامنا الصاروخي كذبة كبرى وان كان العدو يقول صوابًا في ذلك فلماذا يسعى وراء المفاوضات بشان البرنامج الصاروخي الايراني؟!".

وقال العميد حاجي زادة "انه في مرحلة ما سعت اميركا والكيان الصهيوني للتخريب في الصناعة الصاروخية الايرانية إلا انه وفي ظل يقظة شبابنا في القطاع الصاروخي، فقد تم احباط هذا التهديد المعادي، بل قمنا فوق ذلك بتحويله الى فرصة كبرى وثمينة في ضوء الغنائم التي حصلنا عليها (طائرات مسيرة واجهزة تجسس)".

واضاف ان "الكلفة الباهظة والمحاولات الفاشلة التي قامت بها اميركا للتخريب في النظام الصاروخي الايراني هو رد على احد التساؤلات التي يوجهها ترامب للرئيس الاميركي السابق، وهو في اي منطقة من الشرق الاوسط تم انفاق كل هذه الاموال الطائلة".

وتابع العميد حاجي زادة انه "على صعيد آخر انفقت اميركا الكثير لتأسيس تنظيم "داعش" الارهابي لتوريط سوريا والعراق في حرب اهلية فضلا عن تقسيم هذين البلدين للتوغل داخل ايران، إلا انه وفي ظل التدابير التي اتخذناها فقد تحول هذا التهديد إلى فرصة".

واكد ان الجانب الإيراني اخترق مركز القيادة والسيطرة للجيش الاميركي، مضيفا : "لقد كنا نرصد معلومات 7 او 8 طائرات اميركية كانت تحلق باستمرار في اجواء سوريا والعراق وتمكنا من الحصول على معلوماتها حيث وضعنا هذه المعلومات تحت تصرف قوات محور المقاومة وتم تحقيق نجاحات كبرى لهذا المحور عبر هذا الطريق".

وخلال المراسم، بُث شريط مصور يتضمن اختراق مركز القيادة والسيطرة للجيش الاميركي، وقال العميد حاجي زادة إن "طائرة العدو المقاتلة وبعد الكشف عنها تواجه مشكلة وتهبط بصعوبة على بعد 10 كم من قاعدتها، الا ان الاميركيين لا يتجرأون على الاقتراب منها وسحبها إلى القاعدة حيث يقومون يقصفها جوا !! هذه هي قوة اميركا !! وليعلم ترامب بان هذا هو احد الامور التي تم فيها انفاق الاموال الاميركية!".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم