ramadan2024

الخليج والعالم

روحاني: الوفد الإيراني المفاوض حقق تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات فيينا
26/05/2021

روحاني: الوفد الإيراني المفاوض حقق تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات فيينا

لفت الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني إلى أن "الوفد الايراني المفاوض حقق تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات فيينا، خاصة في القضايا الاساسية، أما الموارد محل الخلاف فالحوار جار بشأنها وهي قابلة للحل".

وأكد روحاني أن المفاوضين الايرانيين ياخذون بنظر الاعتبار دائمًا المبادئ التي وضعها قائد الثورة كسياسات عامة للتفاوض، ومن بينها ضرورة الالتزام الكامل للاطراف الاخرى بتعهداتها، اضافة الى تأكيدات سماحته على عودة امريكا أولًا الى الاتفاق والالتزام بتعهداتها والعمل بها، وفي حال حدث هذا عمليًا ستعمل ايران بما عليها من التزامات.

بدوره، أشار المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني وكبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي إلى أن جميع الأطراف جادة بما فيه الكفاية في هذه المفاوضات وقد أظهرت بوضوح جديتها وتصميمها وتريد حل القضايا المهمة المتبقية في أسرع وقت ممكن للوصول إلى نتيجة.

وأضاف عراقجي حول اجتماع أمس للجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا، وردًا على سؤال حول القضايا التي لم يتم حلها بعد في هذه المفاوضات قال "لقد تمكنا من تحقيق تقدم مهم في الجولة الأخيرة (الجولة الخامسة)، لكن لا زالت بعض القضايا الهامة دون حل".

وقال "بدأنا اجتماع اللجنة المشتركة بتصميم حازم من جميع الأعضاء، وإننا نعتقد أن جميع الأطراف جادة بما فيه الكفاية في هذه المفاوضات وأظهرت بوضوح جديتها وتصميمها".

وصرّح كبير المفاوضين الايرانيين في محادثات فيينا بالقول "جميع الأطراف تريد حلّ القضايا المهمة المتبقية في أسرع وقت ممكن، وحتى الانتهاء من المفاوضات في هذه الجولة".

الشيخ حسن روحانيعباس عراقجي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة